وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



عالية نصيف النائب

نصيف: هناك كتل سياسية اصبح اعضائها جواسيس وعملاء لدول المنطقة

 

وكالة بغداد تاينز (بتا)
رأت النائب عن دولة القانون عالية نصيف ان تصريحات محمود المشهداني لم يأتي بجديد حين قال ان ( السعودية – الاردن – الامارات – الكويت – قطر – تركيا ) لاقناع المكون السني بالمشاركة في العملية السياسية .
وقالت نصيف في تصريح صحفي ان “هذه التصريحات تمثل اعترافاً جديداً يضاف الى الاعترافات الكثيرة التي أكدت ان هناك تدخل خارجي وأموال تتدفق لكتل سياسية معينة”.
واشارت نصيف الى ان “الكل يعرف ان هناك فريقا سياسيا مشاركا بالعملية السياسية وقع فريسة لضغوط المال من دول المنطقة وان البعض من هؤلاء بالفعل عرضوا خدماتهم على هذه الدول واصبحوا عملاء وجواسيس لهذه الدول”.
وكان المشهداني قال في لقاء متلفز تابعته ، وكالة “بغداد تايمز” ان السنة في بداية العملية السياسية كانت لديهم ” فتوى شرعية ” بعدم المشاركة في العملية السياسية في ظل وجود الاحتلال الامريكي مما تسب بابعاد المكون عن العملية السياسية .
واضاف المشهداني ان هناك عدة دول عربية وتركيا معهم طلبوا منا المشاركة في العملية السياسية وكان هذا الطلب بدافع امريكي فتشكل تحالف سداسي وهم ( السعودية – الاردن – الامارات – الكويت – قطر – تركيا ) لاقناع المكون السني بالمشاركة في العملية السياسية .
وبين المشهداني ان الكتل السنية رفضت هذا الطلب بحجة عدم وجود أموال كافية للمشاركة في الانتخابات ،مضيفا ان الدول عرضت دعما مالي لجميع الكتل السنية المشاركة في الانتخابات فسلمت الدول للكتل السنية مليون ونصف دولار لكل كتلة مشاركة في الانتخابات وان دخولنا للعملية السياسية جاء بمباركة هذه الدول الست .



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.