وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

وكالات: الإفراج عن المختطفين من العائلة الحاكمة القطرية



رضائي: المفاوضات بين ايران ومجموعة “5+1” بلغت النتيجة

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أكد أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام محسن رضائي ،السبت، ان المفاوضات بين ايران ومجموعة “5+1” بلغت النتيجة ، الا ان امريكا لا تسمح بانتهاء القضية وتسعى وراء الحصول على المزيد من الامتيازات .
وقال رضائي في تصريح صحافي وتابعته وكالة “بغداد تايمز”  ان “لا سبيل امام امريكا سوى التفاوض ، وان خيار العمل العسكري وتشديد الحظر قد وصل الى طريق مسدود ، ولقد قال اوباما بأننا لا نريد الهجوم على ايران وان تشديد الحظر لا جدوى منه” .
وأكد أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام انه “بناءً على ذلك فإن الطريق الوحيد امام امريكا هو التفاوض ، وان عرقلتهم للمفاوضات قد جعلت الاوروبيين الذين هم حلفاء لاميركا يعاتبونها على سلوكها هذا ، ورغم انهم لا يعلنون عن ذلك صراحة ، لكنهم يعتقدون بأنه في ضوء قضية اوكرانيا فإن هذه المطالب المبالغ بها ستعود بالضرر ومن شأنها ان تؤدي الى خلق مشكلة اخرى في منطقة الشرق الاوسط” .
وأكد رضائي ان “جميع القوى الدولية مؤيدة للاتفاق وأشار إلى معارضة روسيا والصين لمطالب امريكا المبالغ بها ” ، مبينا ان ” المفاوضات مع مجموعة {5+1} قد وصلت الى النتيجة الا ان امريكا لا تسمح بإنهاء القضية ، وتسعى للحصول على المزيد من الامتيازات وهي غير قانعة بما قبلته الجمهورية الاسلامية الايرانية من امور”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها