وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

وكالات: الإفراج عن المختطفين من العائلة الحاكمة القطرية



مجلس محافظة النجف
مجلس محافظة النجف

مجلس النجف يتفق مع وزير الكهرباء بتزويد محطات التوليد المتوقفة بالوقود المستورد

وكالة بغداد تايمز (بتا)

كشف مجلس محافظة النجف، السبت، عن توصل رئيس مجلس المحافظة خضير الجبوري إلى اتفاق مع وزير الكهرباء بخصوص تزويد محطات التوليد المتوقفة بالوقود المستورد، فيما لفت الى أن تلك الخطوة ستسهم بزيادة ساعات تجهيز الطاقة الكهربائية في المحافظة.
وقال مدير المركز الإعلامي محمد الخزاعي في تصريح لوكالة “بغداد تايمز” إن “رئيس المجلس خضير نعمة الجبوري التقى في العاصمة بغداد وزير الكهرباء قاسم الفهداوي يرافقه مدير كهرباء المحافظة نعمان عجينة”، مبينا أن “وزير الكهرباء اوعز بتجهيز محطة الكهرباء الغازية بالوقود المستورد اللازم لتشغيلها خلال يومين من قراره، الأمر الذي سيسهم بزيادة ساعات التجهيز الواصلة للمواطنين من المنظومة الوطنية”.
وأضاف الخزاعي أن “اللقاء شهد مناقشة المشاكل التي تواجهها المحافظة نتيجة الانخفاض الكبير في ساعات تجهيز الطاقة الكهربائية الواصلة وامكانية زيادة ساعات التجهيز الفعلية “، لافتا الى أن “الاجتماع تضمن طرح العديد من المشاكل على وزير الكهرباء ومنها توقف عدد من المحطات الكهربائية المحلية عن العمل نهائياً كالحيدرية والايرانية والغازية نتيجة توقف تجهيزها بالمشتقات النفطية الأمر الذي تسبب بانخفاض التجهيز بشكل كبير”.
وأكد الخزاعي، ان ”الفهداوي كان متفهما جميع المشاكل والوضع الخاص الذي تمثلة محافظة النجف الاشرف المستمد من قدسيتها واهميتها الدينية والتاريخية”.
وكان مجلس محافظة النجف قد هدد في الـ(21 من حزيران 2015 ) برفع دعوى قضائية ضد وزارة الكهرباء في حال عدم استجابتها باعطاء حصة المحافظة من الطاقة الكهربائية المقررة واصفاً إياها بالمنكوبة بسبب عدم استحصال حقوقها.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها