وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



image

خيلاني تكشف عن وجود جامعات وهمية في كردستان وتطالب السلطات الأمنية باغلاقها

وكالة بغداد تايمز (بتا)
كشفت عضو لجنة التعليم النيابية بيريوان خيلاني ،السبت، عن وجود جامعات وهمية في كردستان مطالبة ،السلطات الامنية ووزارة التعليم العالي في اقليم كردستان باغلاق هذه الجامعات التي تحاول الدخول والعمل في الاقليم بحيل كاذبة وملتوية ، محذرة الطلبة في الاقليم من دفع اجور الدراسة في هذه الجامعات التي تمارس النصب والاحتيال وسرقة اموال الطلبة .
وقالت خيلاني في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” انها “تسلمت عدة طلبات من مسؤولين وطلاب بافتتاح احدى الجامعات الوهمية الفضائية التي لم تحصل على موافقة وزراتي التعليم العالي في بغداد واربيل وهربت من بغداد الى كردستان بعد عزوف الطلبة عن التقديم لها وهي جامعة سانت كليمنتس التي افتتحت مكتبا لها في محافظة السليمانية وتقوم بقبول الطلبة بدون شروط او مؤهلات ومنحهم شهادات اولية وشهادات الماجستير والدكتوراه عن بعد غير معترف بها في وزارتي التعليم العالي الكردستانية و الاتحادية “.
وطالبت خيلاني “السلطات الامنية ووزارتي التعليم العالي والبحث العلمي بمصادرة محتويات هذه المكاتب واغلاقها ومحاكمة اصحابها الذي ينتحلون صفات غير قانونية وغير صحيحة ومزورة”.
وحذرت خيلاني “الطلبة واولياء امورهم في اقليم كردستان من التقديم لهذه الجامعات او دفع الاموال والاقساط الدراسية قبل حصول هذه الجامعات على الرخصة واجازة العمل والتدريس من قبل وزارتي التعليم العالي الاتحادية والكردستانية والا فانهم سيخسرون اموالهم وسنوات الدراسة فيها”.
ودعت “كافة الطلبة الى مراجعة الوزارتين او زيارة مواقعها الالكترونية للاستفسار عن الجامعات المرخصة والمعترفة رسميا من قبلها قبل التقديم الى هذه الجامعات الوهمية.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.