وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



حنان الفتلاوي النائب

رئيس حركة “إرادة” تؤكد انها أول المهنئين بطلاق اربيل من بغداد

وكالة بغداد تايمز (بتا)
أكدت رئيس حركة “إرادة” النائبة حنان الفتلاوي ،السبت، أنها ستكون اول المهنئين بطلاق اربيل من بغداد، وذلك بعد تصريحات ادلى بها احد قياديي الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة رئيس الاقليم مسعود البارزاني بأن اربيل تسعى لتطليق بغداد وديا.
وقالت الفتلاوي في بيان نشر على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي “الفيسبوك” واطلعت عليه وكالة “بغداد تايمز” إن “دعوة حزب رئيس الاقليم مسعود البارزاني بشأن السعي لطلاق بغداد ودياً، فضائية وليست حقيقية، ولو كان جاد بهذا القرار فسأكون أول المهنئين بهذا الطلاق، لاننا تعبنا من مشاكل البارزاني وابتزازه للحكومات المتعاقبة”.
وأضافت أن “على البارزاني ان يعلم ان طلاقه سيكون على حدود الاقليم عند سقوط النظام السابق في التاسع من نيسان عام 2003، ولن تكون كركوك جزء من الاقليم”، لافتة الى أن “البارزاني يريد التمديد له لرئاسة الاقليم لسنتين، فلذلك يسعى لخداع الكرد ويقول انه سيجري استفتاء الاستقلال خلال سنتين”.
يذكر ان رئيس لجنة العلاقات الخارجية في الحزب الديمقراطي الكردستاني هيمن هورامي اعلن خلال محاضرة ألقاها في معهد الشرق الأوسط بواشنطن وأوردتها صحيفة “الشرق الأوسط”، عن سعي أربيل الى “طلاق ودي” من بغداد، مبينا أن إقليم كردستان سينظم عملية الاستفتاء على “الاستقلال” خلال مدة لا تتجاوز العامين .



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.