وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



مقاتلون من الحشد الشعبي في بيجي
مقاتلون من الحشد الشعبي في بيجي

هيئة الحشد الشعبي: تحرير مدينة الفلوجة من عناصر “داعش” مسألة وقت

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أكدت هيئة الحشد الشعبي، اليوم السبت، أن تحرير مدينة الفلوجة من عناصر “داعش” باتت “مسألة وقت” بعد محاصرة المدينة والسيطرة على مشارفها، وعدت حصار المدن “استراتيجية فعالة” لاستنزاف العدو وتقليل الخسائر، وفيما أشارت إلى أن القوات الأمنية تمكنت من تحرير 80% من مصفى بيجي، لفتت الى أن الوجهة القادمة ستكون ناحية الصينية وقضاء الشرقاط في محافظة صلاح الدين.
وقال القيادي في الحشد الشعبي معين الكاظمي في تصريح لوكالة “بغداد تايمز” إن “الحشد الشعبي يسيطر على مشارف الفلوجة وتحرير المدينة أصبح مسالة وقت”، مبينا إن “الحشود العسكرية مهيأة لتحرير المدنية في أي وقت والمعلومات تؤكد إن الدواعش يهربون من المدنية حيث أصبحت مدينة أشباح”.
وأضاف الكاظمي، أن “المدفعية العراقية والطائرات المسيرة تستهدف الدواعش داخل المدينة وترصد تحركاتهم من خلال الطائرات المسيرة”، لافتا إلى أن “القوات الأمنية والحشد الشعبي ستحكم الحصار بشكل تام على المدينة قريبا بعد أن كانت قد تركت طريق لخروج المدنيين إن وجدوا”.
وأشار الكاظمي، إلى إن “إتباع إستراتيجية محاصرة المدن وتطويقها قبل اقتحامها تأتي لاستنزاف إمكانيات العدو وتقليل خسائر قواتنا الأمنية”، مؤكدا “فعالية هذه الإستراتيجية”.
وعن العمليات العسكرية في بيجي اكد الكاظمي، إن “تضاريس قضاء بيجي تختلف عن غيرها من المناطق لوجود بسبب طبيعتها الزراعية، فضلا عن وجود قيادات كبيرة لداعش في المنطقة من الأجانب”، مشيرا إلى أن “القوات الأمنية أحرزت تقدم كبير في بيجي وبعد تحرير المنطقة ستتوجه للصينية لفتح الطريق ما بين بيجي وحديثة”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.