وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

العبادي لنظيره الاردني: حريصون على اعادة فتح معبر طريبيل باسرع وقت



وزارة الداخلية: أكثر من 100 مدرب إيطالي سيشرعون بتدريب قوات الأمن العراقية مع حلول الخريف المقبل

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أعلنت وزارة الداخلية، الأحد، أن أكثر من 100 مدرب إيطالي سيشرعون بتدريب قوات الأمن العراقية مع حلول الخريف المقبل، فيما أكد الوزير محمد الغبان أن المنطقة تواجه “حربا شاملة” ينبغي أن تتكامل الجهود للتصدي لها.

وقالت الوزارة في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز”، إن الغبان “التقى في مكتبه بمقر الوزارة بعد ظهر اليوم، السفير الايطالي في بغداد ماركو كارنيلوس يرافقه القنصل العام باترك مورا”، مبينة أن “الجانبين بحثا التعاون العراقي الايطالي في المجال الأمني وجهود ايطاليا في مجال تدريب الشرطة العراقية”.

 

وأضافت أن “عدد المدربين سيتكامل بحدود الخريف المقبل إلى 110 مدربين سيقومون بنقل الخبرة الايطالية إلى القوات الأمنية العراقية، لاسيما خبرة قوات الكاربنيري”، لافتة إلى أنه “تم تمهيد الإجراءات لضمان استقبال المدربين”.

وأكد الغبان وفقا للبيان، أن “الجميع يواجهون تحديات الإرهاب ذاتها، حيث تعرض مقر القنصلية الايطالية في القاهرة إلى اعتداء إرهابي تبنته عصابات داعش، ما يعني اننا نواجه حربا شاملة ينبغي أن تتكامل جهودنا جميعا للقضاء على خطر هذه العصابات”.

وكان الغبان أعلن، في (27 آذار 2015)، استعداد العراق للتعاون مع ايطاليا في مجال الأمن وتدريب عناصر الشرطة، فيما جدد وزير الداخلية الايطالي انجلينو الفانو استعداد بلاده لتقديم الدعم ومساندة القوات العراقية في حربها ضد “الإرهاب



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها