وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



حنين القدو

القدو يعزوا سبب تهديدات اتحاد القوى بأقالة الجبوري جاءت نتيجة مواقفه الوطنية

وكالة بغداد تايمز (بتا)

اعتبر نائب عن دولة القانون ، الأثنين، تهديدات اتحاد القوى الوطنية بأقالة رئيس مجلس النواب الى موافقة سليم الجبوري على اقالة محافظ نينوى اثيل النجيفي وتعيين عبد اللطيف الهميم رئيسا لديوان الوقف السني فضلا عن مواقف الجبوري الاخيرة التي اتسمت بالوطنية ، مؤكدآ ان التصويت على اقالة النجيفي تمت بضغط برلماني كبير .
وقال حنين قدو في تصريح لوكالة “بغداد تايمز” ، إن “هذه التهديدات لا تعدو عن كونها ورقة ضغط من قبل اتحاد القوى الوطنية ونائب رئيس الجمهورية اسامة النجيفي على الجبوري لكسب بعض المواقف السياسية المستقبلية التي تخدم توجه الحزب فضلا عن بعث رسائل واضحة لبقية الكتل الاخرى بأن اتحاد القوى يمكنه احداث تغيرات في الخريطة السياسية العراقية” ، مبينا ان “هذا الموضوع ولد انشقاقات وخلافات داخل اتحاد القوى لوجود مؤيدين ومعارضين لهذه التهديدات”.
واضاف ان “عملية تغيير او اقالة اي عضو في مجلس النواب يحتاج الى تصويت ثلثي اعضائه ليكون ملزما للبرلمان في اقالة هذا النائب ، مستبعدا ان يتم هذا الموضوع في الوقت الحالي لوجود توافقات سياسية وحزبية على شخصية سليم الجبوري”.
وكشف نواب من اتحاد القوى عن وجود تحفظات ابدتها كتلة متحدون برئاسة اسامة النجيفي على اداء رئيس مجلس النواب سليم الجبوري وتعامله مع بعض الملفات على الساحة السياسية ومنها إقالة محافظ نينوى اثيل النجيفي من منصبه.
وكان مصدر برلماني، كشف، نهاية أيار الماضي، أن رئيس مجلس النواب اصر على طرح قضية اقالة محافظ نينوى اثيل النجيفي من منصبه خلال جلسة البرلمان، التي عقدت في 28 أيار الماضي، بعد اشتباك بالايدي بين نائبين عن ائتلاف العربية ومتحدون بشأن الاقالة.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.