وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

إنتحاريان يفجران نفسيهما بمنطقة دربندخان في السليمانية



النائبة عن دولة القانون "عواطف نعمة"، _(ارشيف).
النائبة عن دولة القانون "عواطف نعمة"، _(ارشيف).

دولة القانون: على وزارة النفط ان تكون اكثر مصداقية وتؤكد ان سعر اسطوانة الغاز سبعة الاف دينار

وكالة بغداد تايمز (بتا)
اكدت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عواطف نعمة، الاثنين، ان سعر اسطوانة الغاز سبعة الاف دينار وليس خمسة الاف كما تدعي وزارة النفط، داعية الاخيرة الى الحفاظ على مصداقيتها.
وقالت نعمة في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز”، نسخة منه، إن “تصريح وزير النفط عادل عبد المهدي بشأن سعر اسطوانة الغاز خمسة آلاف دينار، لم يكن دقيقا لأن سعرها الحقيقي سبعة آلاف دينار”، داعية وزارة النفط الى “الحفاظ على مصداقيتها في أمام الشارع وأن يكون خطاب الوزير ومسؤولي الوزارة واقعياً”.
وأضافت ان “ارتفاع اسعار الوقود يضيف عبئاً جديدا على كاهل المواطن العراقي الذي يدفع ثمن أخطاء المسؤولين، في ظل الارتفاع الحاد بأسعار المواد الغذائية وجميع السلع الاستهلاكية تزامناً مع شهر رمضان واقتراب عيد الفطر”.
وأبدت نعمة أسفها “لتراجع أداء وزارة النفط وعدم قدرتها على مواجهة الأزمات بخطط رصينة تحمي المستهلك وتسهم في تقوية الاقتصاد العراقي في ظل هبوط أسعار النفط في الأسواق العالمية”.
يذكر ان وزارة النفطاعلنت ، في 11 تموز 2015، انها قررت بيع اسطوانات الغاز للوكلاء بخمسة آلاف دينار بدلاً من أربعة بمعدل زيادة ألف دينار، فيما اعتبرت أن هذه لا تلحق الضرر بالمواطنين، مشيرة الى أن بإمكانهم شراء الاسطوانة من المحطات بسعر أقل من الباعة المتجولين.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.