وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



زعيم جماعة بوكو حرام أبو بكر(أ ف ب)
زعيم جماعة بوكو حرام أبو بكر(أ ف ب)

عصابات بوكو حرام تهاجم سجناً في النيجر وتقتل أحد حراسه

وكالة بغداد تايمز (بتا)

قامت عصابات بوكو حرام الارهابية بالهجوم على سجن ديفا في النيجر القريب من الحدود مع نيجيريا، وقتلوا أحد حراسه، من دون أن يتمكنوا من تحرير أي معتقل، حسبما ذكر مصدرين.
وقال المصدر إن “ثلاثة من المهاجمين قضوا في هذا الهجوم الذي استهدف هذه العاصمة الإقليمية في جنوب شرق النيجر”.وقال مصدر إن “عناصر من بوكو حرام هاجموا سجن ديفا. لقد قتلوا ضابطاً في حرس السجن وقتل ثلاثة منهم”، لافتاً إلى إصابة “حارسين آخرين”.

وأكد مسؤول في بلدية ديفا أن “السجن تعرض لهجوم في وقت مبكر الأحد وقتل ضابط في حرس السجن إضافةً إلى ثلاثة عناصر في بوكو حرام”.

وأضاف أن المهاجمين كانوا يرتدون “زي الجيش النيجري” و”تمكن بعضهم من الفرار”، مشيراً إلى قيام البلدية بدفن جثث المهاجمين في مقبرة جماعية.

وأوضح المصدر الإنساني أن المتمردين كانوا “مسلحين بقنابل يدوية وبنادق هجومية”، وكانوا سيحاولون على الأرجح “تحرير بعض رفاقهم المعتقلين”.

وقالت إذاعة انفاني الخاصة أن “تبادل اطلاق النار الكثيف بين عناصر بوكو حرام وقوات الدفاع والأمن النيجرية استمر حتى الساعة الثالثة فجراً (2.00 ت غ)”، لافتةً إلى أن المهاجمين الثلاثة الذين قتلوا “كانوا يرتدون أحزمة ناسفة”.

وسبق أن شنت بوكو حرام هجوماً فاشلاً على سجن ديفا في التاسع من فبراير(شباط)، علماً بأن هجومها الأول على منطقة ديفا يعود إلى السادس من الشهر نفسه.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.