لجنة التربية النيابية ستستضيف اللجنة الدائمة للامتحانات لبيان اسباب تدني نسب النجاح في الصفوف المنتهية للدراسة المتوسطة

اخبار العراق المحلية | 1215 | 6:31 م

لجنة التربية النيابية ستستضيف اللجنة الدائمة للامتحانات لبيان اسباب تدني نسب النجاح في الصفوف المنتهية للدراسة المتوسطة
الطلبة في قاعة الامتحانات (تعبيرية)

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أكد عضو لجنة التربية النيابية رياض غالي، الاربعاء، أن اللجنة ستستضيف اللجنة الدائمة للامتحانات لبيان اسباب تدني نسب النجاح في الصفوف المنتهية للدراسة المتوسطة، فيما دعا الى مراعاة ظروف الطلبة الاستثنائية.

وقال غالي في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز”، إن “لجنة التربية النيابية ستستضيف اللجنة الدائمة للامتحانات من اجل الوقوف على اسباب تدني نسب النجاح في الصفوف المنتهية للدراسة المتوسطة”.

وأضاف أن “اللجنة عقدت اجتماعاً مسبقاً مع لجنة الامتحانات وتباحثت معها حول طبيعة الاسئلة على ان تكون مراعية للظروف الحرجة التي تمر بها البلاد، لأن اغلب المدارس لم تستكمل المناهج الدراسية، وخاصة في المناطق النائية نتيجة لوجود الشواغر وضعف مستوى التعليم”.

وتابع غالي “بعد متابعتنا مع اللجنة الدائمة للامتحانات تبين ان نسبة النجاح في امتحانات المرحلة المنتهية لطلبة الدراسة الاعدادية افضل من الدراسة المتوسطة”، لافتاً الى “اهمية وضح الحلول المناسبة للوصول الى النتائج المرضية التي تخدم العملية التربوية”.

ودعا غالي الى “مراعاة ظروف الطلبة الاستثنائية خصوصاً وان اغلب الاسر لديها مقاتلين يتصدون للعصابات الارهابية”، مؤكداً “ستتخذ الاجراءات المناسبة بعد استضافة اللجنة الدائمة للامتحانات”.

وأعربت المرجعية الدينية، في (10 حزيران 2015)، عن أسفها لتدني نسب النجاح في امتحانات المرحلة المتوسطة، وفيما دعت الجهات المعنية الى ضرورة دراسة اسباب ذلك التدني، شددت على ضرورة اتخاذ اجراءات لضبط العملية التربوية.

 


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2020



كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر NEWS@BAGHDAD-TIMES.NET أو عبر فيسبوك

التعليقات