وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



image

السفير الياباني: الحكومة تعتزم تقديم مساعدات للعراق بقيمة عشرة ملايين دولار

وكالة بغداد تايمز (بتا)

استقبل الأمين العام لمجلس الوزراء حامد خلف ،الاربعاء، السفير الياباني في العراق كازويا ناشيداقرب انتهاء مهامه الدبلوماسية ، حيث قام السفير بدوره بتقديم شكره وتقديره لتعاون دعم الأمين لسفارة اليابان في العراق .

وقالت الأمانة العامة مجلس الوزراء في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه ، ان ” خلف استقبل في مكتبه الرسمي ببغداد السفير الياباني في العراق “كازويا ناشيدا” بمناسبة قرب انتهاء مهامه الدبلوماسية ، حيث قام السفير بدوره بتقديم شكره وتقديره لتعاون دعم الأمين لسفارة اليابان في العراق ” ، معلنا ” عن عزم حكومته تقديم مساعدات إنسانية للعراق بقيمة عشرة ملايين دولار عبر مجموعة من المنظمات الاغاثية والإنسانية ” .
واشار الى  نية بلاده تقديم وحدات متنقلة لإنتاج الطاقة الكهربائية للمساعدة في إعادة إعمار المناطق المحررة بغية عودة سكانها اليها بأسرع وقت ” .
وأشاد الأمين العام لمجلس الوزراء ” بما قدمته اليابان للعراق في إطار المساعدات الإنسانية ، واستذكر فترة تواجد القوات اليابانية في السماوة عام 2003 ، حيث يحتفظ الناس هناك بذكرى طيبة لهذه القوات ” ، مشيرا إلى ” إمكانية عودة الشركات اليابانية في حقل {عكاز} بعد عودة الاستقرار إلى مناطق محافظة الانبار” .



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.