وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



الصيهود-دولة-القانون

الصيهود: ان عدم ارسال اسلحة طائرات الـ(F16) إخلالا ببنود الاتفاق

وكالة بغداد تايمز (بتا)

اكد النائب عن ائتلاف دولة القانون محمد سعدون الصيهود ، الاربعاء ، ان الولايات المتحدة الأمريكية غير راغبة في تنفيذ بنود الاتفاقية الامنية التي وقعتها مع العراق ، معتبرا عدم ارسال اسلحة طائرات الـ(F16) إخلالا ببنود الاتفاق .
وقال الصيهود في تصريح لوكالة “بغداد تايمز”، ان “الولايات المتحده غير مستعدة لتنفيذ بنود الاتفاقية الموقعة بينها والعراق والدليل تنصلها عن التسليح طيلة الفترة الماضية، فضلا عن إرسالها وجبة طائرات (F16) الاخيرة من دون اسلحة “، معتبرا ذلك ” إخلالا ببنود الاتفاق الموقع ”
واضاف “على الرغم صفقة الطائرات غير المتكاملة الا ان امريكا ابدت تخوفها من وجود هذه الطائرات في العراق الذي يريد استخدامها في حربه ضد داعش “مستغربا من “عدم ابداء هذا التخوف من تواجد الكميات الكبيرة والمتطورة من السلاح الامريكي بحزوة دول الخليج وعلى رأسها السعودية التي تستخدمه لابادة شعب اليمن”.
وكانت لجنة الأمن والدفاع بمجلس النواب قد وصفت وصول الطائرات الأمريكية (F16) بـ”الخردة” عازيا سبب ذلك الى عدم تسليم العراق اسلحة الطائرة الخاصة بها .
واعلن مكتب القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي ، امس الاول الاثنين ، ان 4 طائرات F16 دخلت العراق لتنظم الى القوة الجوية العراقية.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.