وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



جيش مواجهات مقتل الجيش معارك

العمليات المشتركة تعلن عن تكبيد داعش خسائر فادحة بالأرواح وتطهير مناطق عديدة في الانبار

وكالة بغداد تايمز (بتا)

اعلنت قيادة العلميات المشتركة،الاربعاء، عن تطهيرة عدة مناطق في محافظة الانبار بعد يومين من انطلاق عمليات تحريرها وكبد تلك العمليات خسائرَ كبيرة لارهابيي داعش وأجبرتْ ما تبقى منها على الفرار.

وقالت العملياتفي بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه اليوم “تستمرُ فعالياتِ عمليةِ تحريرِ الانبارِ التي انطلقتْ فجرَ يومِ الاثنينِ الموافق السابعَ عشرَ من شهرِ تموزَ الجاري حيث استمرتْ قطعاتُنا الامنيةُ وبمختلفِ صنوفِها بعمليةِ التقدمِ نحوَ الاهدافِ المرسومِ لها وحققتْ تقدما ميدانيا في قواطعِ عملياتِ الانبار.
واضاف “اذ تم تطهيرُ منطقةِ الطاش الثانيةِ بالكاملِ جنوبيَّ مدينةِ الرمادي وانشاءُ خطِ صدٍ متقدمٍ فيها معَ استمرارِ تقدمِ قواتِنا الامنيةِ ضمنَ هذا المحور” .
وتابع ” كما تم تطهيرُ منطقةِ الملعبِ الأولمبي بالكاملِ بعدَ صدِ محاولةِ تعرضٍ من العدوِ على قواتِنا الامنيةِ في وقتٍ مبكرٍ من صباحِ هذا اليوم ، حيث تمَّ افشالُ هذهِ المحاولةِ وتكبيدُ العدوِ خسائرَ بالأرواحِ والمعدات”.
واشار البيان الى ان “أفواجُ مغاويرِ الشرطةِ الاتحاديةِ تمكنتْ من تطهيرِ منطقةِ {المضيق} بالخالدية من عصاباتِ داعشَ وأنشأت قواتُنا الامنيةُ خطوطَ صدٍ متقدمة ، بعدَ هجومٍ منظمٍ كبدَ خلاله العدوَ خسائرَ كبيرة وأجبرتْ ما تبقى منهُ على الفرار”.
واوضح ان ” قيادةُ القوةِ الجويةِ العراقيةُ نفذت ستَ عشرةَ طلعةً جويةً على المناطقِ ضمنَ قاطعِ عملياتِ الانبارِ لإسناد تقدمِ القطعاتِ الامنيةِ في مختلفِ المحاورِ بالرمادي ، كما نفَّذَ طيرانُ الجيشِ العراقي تسعَ طلعاتٍ على قواطعِ العملياتِ كافة لإسناد تقدمِ محاورِ تحريرِ الانبار”.
ولفت الى ان ” طيرانُ التحالفِ الدولي نفذ ستَ طلعاتٍ جويةٍ على مناطقِ {الرمادي – البغدادي – الكرمة} وكانتِ النتائجُ قتلَ تسعةَ عشرَ ارهابيا وتدميرَ موقعٍ دفاعيٍ , فضلا عن قصفِ مخزنٍ وتدميرِ همرينِ اثنينِ للعصاباتِ الارهابية “.انتهى



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.