وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



الرئيس الأمريكي باراك اوباما - رئيس الولايات المتحدة الأمريكية
الرئيس الأمريكي باراك اوباما - رئيس الولايات المتحدة الأمريكية

اوباما يؤكد على فشل كافة الضغوط من رئيس الوزراء الاسرائيلي لعرقلة الاتفاق النووي مع ايران

وكالة بغداد تايمز (بتا)
اكد الرئيس الأمريكي باراك أوباما،الاربعاء، أن جهود رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” المتوقعة للضغط على الكونجرس لعرقلة الاتفاق النووي الإيراني ستبوء بالفشل.
وقال أوباما – وفق ما نشرته صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية على موقعها الإلكتروني – أن رئيس الوزراء الإسرائيلي ” بنيامين نتنياهو” كان يفضل – ويشاركه العديد من النقاد فى وجهة النظر هذه – ألا يكون لإيران قدرات نووية.. ولكن فى الحقيقة، ينطوى هذا الرأى على فكرة القضاء على وجود المعرفة داخل إيران”.
وجاءت تصريحات أوباما فى حديث له مع الكاتب توماس فريدمان ضمن حملته لحشد الدعم للاتفاق الإيرانى الذى تعرض لانتقادات لاذعة من الحكومة الإسرائيلية والمتعاطفين معها فى الولايات المتحدة.
وأضاف أوباما “التكنولوجيا النووية ليست بهذا التعقيد اليوم، وبالتالى فإن الفكرة القائلة بأن النجاح الآن لم يعد يقاس بما إذا كانوا قد حصلوا على قدرة تمكنهم من تصنيع أسلحة نووية أم لا .. ولكن السؤال المطروح هو ” هل لدينا هذا النوع من نظام التفتيش والضمانات والتوافق الدولى التى تجعل الأمر بالنسبة لهم لا يستحق عناء تصنيع السلاح النووي؟ لقد أنجزنا ذلك”.
وقال أوباما إنه واثق من أن الكونجرس لن يكون قادرا على حشد ما يكفى من الأصوات لرفض الاتفاق، وهو ما يثير استياء رئيس الوزراء الإسرائيلي.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.