وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مراسلنا: القاء القبض على انتحاري شارع الحمراء ونزع الحزام الناسف عنه #عاجل



عبد الائمة يشيد بالاتفاق النووي ويؤكد ان هذا المشروع بداية لاستقرار المنطقة

وكالة بغداد تايمز (بتا)
رحب ائتلاف دولة القانون بالاتفاق النووي بين ايران والدول الست وعده بداية لاستقرار المنطقة للكثير من الخلافات السياسية .
وقال عضو الائتلاف رزاق عبد الائمة في تصريح لوكالك “بغدلد تايمز” ان “الاتفاق النووي بداية لاستقرار المنطقة في كثير من الامور السياسية, مبيناً ان اغلب ما يدور خلافات سياسية لوجهات النظر حول المصالح وكيفية رعايتها”. واضاف: ان الاتفاق يعد انتصارا للدبلوماسية الايرانية وسيكون هناك تصور لدى دول الغرب بان الخطر الايراني سيكون اخف من قبل وان دعم تلك الدول لمحور على حساب محور اخر سيقل تدريجيا, وتتكون لديهم وجهة نظر تؤكد على ضرورة التفاهم مع ايران, مؤكداً ان ردة الفعل العصبية للكيان الاسرائيلي يدلل على ان هناك انتصار للدبلوماسية الايرانية للتوصل لهذا الاتفاق.
وتابع : ان ذلك الاتفاق سيؤثر بشكل ايجابي على المنطقة , مطالبا الدبلوماسية العراقية بان تستغل هذا الموضوع وتنحى نفس المنحى في رعاية مصالح الدولة والشعب العراقي في كافة قضاياه.
يشار إلى انه وبعد مفاوضات شاقة استمرت 12 عاما، ظهرت إلى النور خطة العمل المشتركة الشاملة بين إيران والسداسية، تلتزم طهران بموجبها بوضع قيود على برنامجها النووي مقابل رفع العقوبات عنها.
وأجمع وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف والممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني على اعتبار الاتفاق النووي



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها