وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



طيران التحالف

التحالف الدولي ينفذ 17 غارة جوية جديدة ضد أهداف “داعش” في العراق

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أعلنت قيادة العمليات المشتركة لقوات التحالف الدولي،الخميس، عن تنفيذ طائرات التحالف الدولي 17 غارة جوية جديدة ضد أهداف “داعش” في العراق، فيما أكدت تدمير معمل لتفخيخ السيارات في مدينة الرمادي.

وقال الناطق باسم القوات المشتركة الكولونيل توماس جيليران في بيان تابعته وكالة “بغداد تايمز”، إن “طائرات قوات التحالف الدولي نفذت 17غارة جوية خلال الـ 48 ساعة الماضية في العراق “.

وأضاف جيليران، أن “طيران التحالف نفذ 17 غارة جوية ضد أهداف ومواقع لتنظيم “داعش”في العراق بالتنسيق مع وزارة الدفاع العراقية قصفت خمس سيارات مفخخة مع تدمير معمل لتحضير السيارات المفخخة في الرمادي وتوزعت بقية الغارات بين مناطق الحويجة والفلوجة وكركوك والموصل والرمادي وتلعفر، حيث تم خلالها تدمير ست وحدات تكتيكية تابعة لتنظيم داعش مع تدمير بطرية مقاومة طائرات ومدفعي رشاش ثقيل ومدفعي هاون مع تدمير 12 موضعاً قتالياً”.

يشار إلى أن الولايات المتحدة تقود تحالفاً دولياً ضد “داعش”،في العراق ، فيما أبدى مزيد من الدول رغبته بالمشاركة في هذه الحملة، بعد تعاظم خطر التنظيم وانضمام عدد من مواطني هذه الدول إلى صفوف التنظيم والتخوف من عودتهم لتنفيذ عمليات داخل هذه الدول.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.