وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

شهداء وجرحى بانفجار سيارة مفخخة وسط العاصمة بغداد



فؤاد معصوم

معصوم بمناسبة عيد الفطر: الشعب العراقي لديه قدرة كبيرة على دحر مؤامرات الإرهابيين

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أكد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم ،الخميس،ان الشعب العراقي اثبت في الظروف الاستثنائية الحرجة قدرته على دحر مؤامرات الإرهابيين  .
وقالت رئاسة الجمهورية في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” عن معصوم قوله خلال برقية وجهها إلى أبناء الشعب العراقي بمناسبة قرب حلول عيد الفطر المبارك بالقول “مع اطلالة عيد الفطر المبارك ونحن نودع شهر الرحمة والمغفرة ، شهر رمضان الفضيل ، أتقدم إليكم بأحر التهاني وأطيب التمنيات ، سائلاً الله جلّت قدرته أن يتقبل صيامكم وأن يجعل أيامكم أعياداً ومسراتٍ وسلاماً ، ومتضرعاً إليه جلّ وعلا أن يمنّ علينا بفضل منه ليجعل من أيامنا المباركة هذه بداية الانتصار الشامل على الارهاب ، وانتهاء العنف والمآسي الناجمة عنه ، وتعزيز شروعنا بالتقدم في بناء العراق الديمقراطي الاتحادي على أسس من الأخوة والتعاون والحب والعمل المشترك” .
وأضاف انه “بهذه المناسبة المباركة نتقدم بكل مشاعر العرفان والتحية والتقدير لأبطالنا الشجعان من مختلف التشكيلات في قواتنا المسلحة ، وقوات الحشد الشعبي ، والبيشمركة ، ومتطوعي العشائر وهم يخوضون حرباً مقدسة ضد أعداء الحياة ومن أجل حرية مدنهم وشعبهم ، مؤكدا مشاعر الاعتزاز بما حققوه من انتصارات فتحت آفاق الأمل أمام شعبهم والعالم للقضاء على الإرهاب ودحره على الأرض العراقية التي ابتليت بشروره” .
وحيا معصوم في هذه المناسبة الكريمة “عوائل الشهداء التي تفخر كما نفخر جميعا بما سطره أبناؤها وقد ضحوا بالغالي والنفيس من أجل الكرامة والحرية ، دعاؤنا بالرحمة للشهداء الأطهار وبالشفاء العاجل للجرحى الميامين .. كما أحيي وأعبّر عن مشاعر التضامن الشديد مع العوائل النازحة والمهجرة ممن عانوا الأمرّين في ظروف بالغة القسوة ، دعاؤنا وتأكيدنا وسعينا جميعاً هو من أجل العمل بكل الطاقات ؛ لتأمين عودة كريمة وآمنة إلى منازلهم ومدنهم وقراهم” .
واشاد “بهذه المناسبة بما بذله أبناء شعبنا بكل فئاته ومكوناته ، وبما قدموه من صبر وصمود وما تحملوه من معاناة ومشاق في مواجهة جرائم عصابات داعش الارهابية ومشروعه التدميري المتخلف” .
وتابع بالقول “لقد اثبت شعبنا في الظروف الاستثنائية الحرجة التي يجتازها حاليا قدرة كبيرة على دحر مؤامرات الإرهابيين الرامية لثنيه عن مواصلة مسيرة بناء العراق الديمقراطي الحديث متمسكا بوحدته ، وهو ما ندعو العراقيين كافةً الى التمسك به والسعي الحثيث من أجل حل مشاكلنا عن طريق الحوار ، واعلاء روح التسامح لدى الجميع ونبذ الطائفية والعنصرية والمناطقية ، والعمل بجدية من اجل انجاز المصالحة الوطنية وحل جميع المشاكل العالقة بمسؤولية وبعدالة ، وبما يضمن وحدة البلد والشعب .



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.