وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



عبد السلام المالكي

المالكي يحذر من عقبات غير مرغربٍ بها من اهالي البصرة ويؤكد انه سنقوم بجمع تواقيع لاستجواب وزير الكهرباء واقالته

وكالة بغداد تايمز (بتا)
حذر النائب عن محافظة البصرة عبد السلام المالكي، الجمعة، وزير الكهرباء قاسم الفهداوي من مغبة التمادي في معاقبة المحافظة بقطع التيار الكهربائي عنها بشكل غير طبيعي بالتزامن مع الارتفاع غير المسبوق بدرجات الحرارة ، مؤكدا على النية بجمع تواقيع لاستجواب الوزير تمهيدا لاقالته في حال استمرار الوزارة بفشلها في توفير الكهرباء.
وقال عبد السلام المالكي في بيان له تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه ،ان “سكان البصرة ضاقوا الامرين من حالة اللامبالاة رغم كثرة المناشدات من قبل اهالي المحافظة وحكومتها المحلية لاصلاح واقع الكهرباء في ظل ارتفاع درجات الحرارة ،لكن جميع تلك المناشدات لم تلق اذانا صاغية غير الوعود الفارغة والتبريرات المخجلة التي لم يعد اهالي البصرة يصدقوا بها”.
واضاف ان “البصرة تعيش اليوم حالة غليان وتظاهرات كبيرة وصلت لحدود تنبأ بمخاطر جسيمة في قضائي القرنة والمدينة وباقي المناطق ،بالتالي فان عدم تدخل الحكومة ورئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي شخصيا وايجاد المعالجات السريعة سيجعلنا امام نتائج غير مرغوبة قد توصلنا الى انفجار المحافظة “.
واكد المالكي على “ضرورة مراجعة الفهداوي لسياسته الفاشلة في ادارة الوزارة وتقديم استقالته في حال عدم المقدرة على تقديم الخدمات للمواطنين وان يبتعد عن سياسة المعاقبة لمحافظات معينة ومنها البصرة”، مشيرا الى ان “النية بجمع تواقيع لاستجواب الفهداوي تمهيدا لاقالته في حال عدم ايجاده لحلول سريعة للكهرباء في المحافظة”.
يشار الى ان الطاقة الكهربائية في العاصمة بغداد وعدد من المحافظات تشهد زيادة في ساعات القطع المبرمج مع ارتفاع درجات الحرارة.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.