وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



الداخلية تعلن عن الأسباب التي دفعها الى اغلاق بعض النوادي الليلية ومحال بيع الخمور في العاصمة بغداد

وكالة بغداد تايمز (بتا)

اعلنت وزارة الداخلية العراقية، الاثنين، عن الاسباب التي دفعها الى اغلاق بعض النوادي الليلية ومحال بيع الخمور في العاصمة بغداد، وفيما عزت ذلك الى ان هذه الاماكن مخالفة للقوانين النافذة، اكدت ان ليس لديها اي عداء شخصي مع اصحاب تلك الاماكن.

وقالت الوزارة في بيان تلقت كالة “بغداد تايمز”نسخة منه، إن “عملية اغلاق بعض النوادي الليلية والاماكن الترفيهية ومحال بيع الخمور في العاصمة بغاد جاءت من اجل تطبيق القانون لكون هذه الاماكن خالفت القوانين العراقية النافذة بعدم الحصول على الموفقات الاصولية لممارسة المهنة”.

 

وأضاف البيان أن “الوزارة ليس لها اي عداء شخصي مع اصحاب هذه الاماكن وكل ما تريده هو تطبيق القانون والتعليمات الخاصة بعملها على الجميع دجون اي تمايز”، متعهدة بـ”محاسبة اي من منتسبيها بشدة يعمل على استغلال السلطة او يحاول استفزاز المواطنين”.

وتناقل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو مصور بكاميرات المراقبة يظهر اقتحام قوة أمنية من وزارة الداخلية برفقة ضباط برتب عليا عدداً من النوادي الليلية.

فيما دعا عضو اللجنة الأمنية في مجلس محافظة بغداد سعد المطلبي في وقت سابق من اليوم الاثنين (20 تموز 2015)، عمليات بغداد إلى التحقيق بحادثة “اعتداء” قوة أمنية على العاملين بالنوادي الليلية، فيما اشار الى أن القوات الأمنية لا تمتلك الحق بـ”التجاوز على المواطنين”، وانما إغلاق النوادي غير المجازة فقط.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.