وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

إنتحاريان يفجران نفسيهما بمنطقة دربندخان في السليمانية



مصفى "معمل" نفطي (صورة تعبيرية ارشيفية)
مصفى "معمل" نفطي (صورة تعبيرية ارشيفية)

النفط ينخفض مع هبوط الصادرات السعودية وتراجع أنشطة الحفر في أميركا

وكالة بغداد تايمز (بتا):

تراجعت أسعار النفط بعدما أظهرت بيانات هبوط صادرات الخام السعودية لأدنى مستوياتها في خمسة أشهر رغم ارتفاع الإنتاج إلى مستوى قياسي بينما فقدت أنشطة الحفر في الولايات المتحدة القوة التي اكتسبتها في وقت سابق من هذا الشهر

وسجلت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت والخام الأمريكي الخفيف الأسبوع الماضي ثالث خسارة أسبوعية على التوالي مع توقعات بزيادة الصادرات من إيران في أعقاب اتفاق يخفف العقوبات المفروضة عليها

وهبط خام برنت تسليم أيلول 15 سنتا إلى 56.95 دولار للبرميل، وتراجع برنت بنحو ثلاثة في المئة الأسبوع الماضي وبما يزيد عن عشرة في المئة منذ بداية الشهر.

وانخفضت العقود الآجلة للخام الأمريكي المعروف أيضا بغرب تكساس الوسيط 22 سنتا إلى 50.67 دولار للبرميل بعدما تراجعت بأكثر من ثلاثة في المئة الأسبوع الماضي وبما يزيد عن 14 في المئة في يوليو تموز. وينتهي أجل عقد أغسطس آب غدا الثلاثاء.

وهبطت صادرات الخام السعودية في مايو أيار لأدنى مستوياتها منذ ديسمبر كانون الأول حيث أظهرت بيانات رسمية أن الصادرات بلغت 6.935 مليون برميل يوميا مقارنة مع 7.737 مليون برميل يوميا في أبريل نيسان.

وجاء انخفاض الصادرات رغم ارتفاع الإنتاج إلى مستوى قياسي يزيد عن عشرة ملايين برميل يوميا مع تحول المملكة أكبر بلد مصدر للنفط في العالم إلى أحد أكبر مراكز التكرير العالمية.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.