وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



المصارف الأهلية في العراق واسعار الدولار الامريكي - الدينار العراقي
الدولار الامريكي

اقتصاد: الدولار بأعلى مستوياته في 3 أشهر

وكالة بغداد تايمز (بتا):

بلغ الدولار الأميركي أعلى مستوياته في ثلاثة أشهر مقابل سلة عملات وكانت حركة دولار نيوزيلندا هي الأبرز بعد تصريحات لرئيس الوزراء جون كي جعلت المستثمرين يتمهلون للتفكير في مدى انخفاضه.

وكانت بيانات أميركية قوية عن التضخم وسوق الإسكان ساعدت الدولار الأسبوع الماضي ليحقق أفضل أداء له منذ مايو بعد أن قالت جانيت يلين رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) إن أسعار الفائدة الأميركية سترتفع على الأرجح في وقت لاحق هذا العام.

واستمر ذلك الأداء في معاملات اليوم حيث سجل الدولار أعلى مستوياته في 4 أسابيع أمام الين لكن المعاملات كانت هزيلة بسبب إغلاق السوق اليابانية وموسم العطلات الصيفية.

وكان أداء الدولار النيوزيلندي استثنائيا حيث تعافى من مستويات قرب أقل سعر في 6 سنوات 0.6498 دولار أميركي الذي بلغه الأسبوع الماضي بعد تقارير نقلت عن رئيس الوزراء قوله إن تراجع العملة 25% في العام الأخير كان أكثر من المتوقع وإن الاقتصاد ينمو بوتيرة جيدة.

وسجل مؤشر الدولار أعلى مستوى بثلاثة أشهر عند 98.088 بالمعاملات الصباحية بأوروبا. وزادت العملة الأميركية 0.1 بالمئة إلى 124.23 ين بعد ارتفاعها إلى 124.39 ين لكنها انخفضت 0.1 بالمئة مقابل اليورو لتصل إلى 1.0840 دولار.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.