وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



الحدود

السفير العراقي في عمان: لا موعد محدداً لفتح الحدود مع الأردن

وكالة بغداد تايمز (بتا):

أكد السفير العراقي في عمان، جواد هادي عباس، أن حدود العراق مع الأردن “ما تزال مغلقة”، منذ يوم الخميس الماضي.

ونقلت صحيفة الغد الأردنية عن عباس قوله أمس إنه “لم يتم بعد تحديد موعد لإعادة فتح هذه الحدود، وذلك لأن العمليات العسكرية الواسعة للجيش العراقي ما زالت مستمرة في الفلوجة والرمادي في محافظة الأنبار، ضد داعش والإرهابيين”.

وجدد عباس التأكيد على أن الإغلاق “مؤقت”. وقال هذه العمليات العسكرية “تستوجب الإغلاق، حفاظاً على الأمن وعلى البضائع”، وأكد أنه “سيتم إعادة فتح الحدود قريباً، وأنها ستعود لعملها كالمعتاد، ولما كانت عليه قبل العيد، فور انتهاء العمليات العسكرية”.

وكانت وزارة الداخلية العراقية – المديرية العامة للمنافذ الحدودية، طلبت، حسب كتاب رسمي، إيقاف العمل في منفذ طريبيل الحدودي (مع الأردن)، وتحويل دخول البضائع الواردة للعراق من الأردن، إلى منفذ عرعر الحدودي مع المملكة العربية السعودية”.

وبشأن البضائع والتجارة الأردنية، أشار عباس إلى أن “هذا الإغلاق لا يعني أن البضاعة الأردنية ممنوعة من دخول العراق”، بل إن هذه البضائع تصل إلى العراق عن طريق الكويت، “رغم أن كمياتها أقل من السابق”.

وكان الناطق الرسمي باسم الحكومة وزير الدولة لشؤون الإعلام محمد المومني أكد في تصريح سابق إن “إغلاق الحدود العراقية تم من قبل الجانب العراقي”، وإن الحكومة “تأمل أن يعاد فتح الحدود قريباً”.

وأكدت وزارة الزراعة أمس أن صادرات الأردن من الخضار والفواكه إلى العراق “لم تتأثر” عقب قرار الحكومة العراقية إغلاق حدودها التام مع الأردن، منذ الخميس الماضي.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.