وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



انتحار كردستان

شرطة ذي قار تسجل ثلاث محاولات انتحار خلال الـ24 ساعة الماضية

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أعلنت قيادة شرطة محافظة ذي قار،الثلاثاء، تسجيل ثلاث محاولات انتحار خلال الـ24 ساعة الماضية في مناطق مختلفة من المحافظة باستخدام طرق مختلفة، وفيما أشارت إلى أن المؤسسات الطبية تمكنت من إنقاذهم، أكدت فتح تحقيق لمعرفة دوافع الانتحار.

وقالت قيادة شرطة محافظة ذي قار في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز”، نسخة منه، إن “محافظة ذي قارشهدت تسجيل ثلاث محاولات انتحار خلال الـ24 ساعة الماضية، اثنتان منها في قضاء سوق الشيوخ والثالثة في قلعة سكر “.

وأضافت قيادة الشرطة، إن “المواطن (م.ن.ن) والبالغ من العمر 20 عاماً أقدم على محاولة الانتحار بإطلاق النار على نفسه من بندقية نوع كلاشنكوف حيث اصيب بإطلاقة واحدة في البطن نقل على أثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج فيما تم ضبط السلاح المستخدم من قبل مركز شرطة الإسماعيلية في مركز قضاء سوق الشيوخ”.

وأشارت قيادة الشرطة، إلى أن “المواطنة (ن.ص.ح) والبالغة من العمر 21 عاماً أقدمت على الانتحار بتناول كمية كبيرة من العقاقير الطبية نقلت على أثرها إلى المستشفى وقد فتح مركز شرطة ناحية العكيكية التابع لقضاء سوق الشيوخ تحقيقاً لمعرفة الأسباب والدوافع”، لافتة الى أن “المحاولة الثالثة سجلت في قضاء قلعة سكر حيث أقدم المواطن (ك.هـ.خ) والبالغ من العمر 22 عاماً على انتحار بسكب مادة النفط الأبيض على نفسه وإضرام النار بنفسه نقل على أثرها إلى المستشفى فيما فتح مركز شرطة القلعة تحقيقاً لمعرفة أسباب الحقيقية وراء الحادث”.

يذكر أن السنوات الأخيرة شهدت تزايد حالات الانتحار في العراق لأسباب عدة منها ضعف الوازع الديني وحالة الإحباط التي يعانيها الشباب من جراء كثرة المغريات لاسيما التي وفرتها التقنيات الحديثة، مقابل قلة الإمكانيات وانتشار العوز والبطالة.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.