وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

شهداء وجرحى بانفجار سيارة مفخخة وسط العاصمة بغداد



محطات الكهرباء في العراق
محطات الكهرباء في العراق

مجلس بابل يعلن عن قيام وزارة الكهرباء بزيادة حصة المحافظة الى 530 ميكا واط

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أعلنت لجنة الكهرباء بمجلس محافظة بابل،الثلاثاء، قيام وزارة الكهرباء بزيادة حصة المحافظة الى 530 ميكا واط، وفيما لفتت الى اصرارها على زيادة هذه الحصة لاكثر من 630 ميكا واط، اكدت ان زيارات متبادلة بين الحكومة المحلية والوزارة ستتم خلال الايام المقبلة مطالبة نواب المحافظة بمساندتها في مطاليبها.

وقال رئيس لجنة الكهرباء في مجلس محافظة بابل زهير الجوذري  في تصريح لوكالة “بغداد تايمز”، إن “بعد الضغط والمطالبه من قبل حكومة بابل المحليه قامت وزارة الكهرباء خلال الايام الماضبة بزيادة حصة المحافظة من 375  ميكا واط الى 530 ميكاواط  كاجراء اولي بواقع ساعتينن تجهيز وساعتين قطع”.

واضاف الجوذري “نأمل ونصر على زيادة حصتنا لاكثر من 650 ميكا واط من اجل ان يكون تزويد المحافظة بـ 18 ساعه يوميا من الكهرباء”، مشيرا الى ان “هناك مباحثات مستمرة بين الحكومة المحلية ووزارة الكهرباء حول حصة المحافظة وحسب الكثافة السكانيه”.

وتابع رئيس لجنة الكهرباء في مجلس محافظة بابل أن “وفدا رفيع المستوى من الوزارة سيزور المحافظة خلال الايام القادمه وكذلك سيقوم وفد من الحكومة المحلية بزيارة الوزارة من اجل وضع حلول سريعه لمشكلة تزويد المحافظة بحصتها من الكهرباء رغم انها محافظة منتجه للكهرباء وفيها خمسة محطات لكنها لا تحصل الا القليل قياسا بالمحافظات المجاوره”.

وطالب الجوذري اعضاء مجلس النواب من بابل والبالغ عددهم 17 عشر نائبا بـ”دعم حكومة بابل والوقوف مع مطاليبها بزيادة حصتها من الكهرباء والقيام بزيارة الوزارة وحثها على اعطاء حصة بابل كاملة”.

يذكر ان بابل تعاني منذ سنوات من قلة حصتها بالطاقة الكهربائية كما تعاني كثيرا ايضا من القطوعات من السيطرة المركزيه في بغداد، فيما تؤكد الحكومة المحلية انها قدمت الكثير من الطلبات بهذا الشأن والتقت بوزير الكهرباء إلا انها لم تحصل على حصتها المقررة.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.