وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



مجلس ديالى

مجلس ديالى تعلن عن اصدار خمسة قرارات لإنصاف ذوي ضحايا ناحية بني سعد

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أعلن عضو مجلس محافظة ديالى أحمد الربيعي، الثلاثاء، أن المجلس أصدر خمسة قرارات لإنصاف ذوي ضحايا ناحية بني سعد، مبينا أنه قرر إعلان الناحية منطقة منكوبة ومخاطبة القضاء العراقي لإعدام الجناة بموقع التفجير والإسراع بصرف التعويضات لذوي الضحايا.

وقال الربيعي في تصريح لوكالة “بغداد تايمز”، إن “مجلس ديالى عقد، اليوم، جلسة رسمية بحضور ممثلي قادة الاجهزة الامنية بالاضافة الى محافظ ديالى مثنى التميمي لمناقشة تداعيات تفجير سوق شعبي في ناحية بني سعد”.

وأضاف الربيعي أن “مجلس ديالى اصدر خمسة قرارات مهمة خلال الجلسة أبرزها إعلان بني سعد منطقة منكوبة، ومخاطبة القضاء العراقي بضرورة تنفيذ حكم الإعدام بحق الجناة في موقع التفجير، والإسراع بصرف التعويضات لذوي الضحايا، وإقامة نصب تذكاري للشهداء، إضافة الى نقل الجرحى من الحالات الحرجة الى خارج البلاد للعلاج إذا اقتضت الضرورة”.

وبين عضو مجلس ديالى أن “الجلسة تطرقت الى الخروقات التي ضربت منطقة الحديد (10 كم شمال غرب بعقوبة)، يوم امس، وأدت الى وقوع ضحايا في صفوف الابرياء مع التأكيد على ضرورة اكمال التحقيق واعتقال الجناة والإسراع بتعويض الضحايا بأسرع وقت ممكن”.

وشهدت ناحية بني سعد، الجمعة الماضية (17 تموز 2015)، تفجيرا بواسطة سيارة مفخخة تحمل نحو ثلاثة أطنان من المتفجرات استهدف سوقا شعبيا في الناحية، وأسفر عن مقتل 90 شخصا واصابة 125 اخرين وفقدان 20 آخرين على الأقل.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.