وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



image

الحمداني: الكميات المستلمة من الحنطة المحلية تقارب الثلاثة ملايين طن

وكالة بغداد تايمز (بتا)
اعلنت وزارة التجارة، الاربعاء، ان الكميات المستلمة من الحنطة المحلية تقارب الثلاثة ملايين طن، فيما اشارت الى ان الكميات المستلمة في المراكز التسويقية ببغداد والمخصصة لاستلام الحنطة المسوقة لمحافظة الانبار بلغت 136087طن.
وقال مدير الشركة العامة لتجارة الحبوب سعد فارس الحمداني ان “الكميات المستلمة من الحنطة المحلية المسوقة من الفلاحين والمزارعين بلغت مليونين و959 الف و652 طنا”.
وأضاف الحمداني ان “الكميات المستلمة في محافظة دهوك بلغت ٢٥٨٤٠٤ الف طن والسليمانية 231589 الف طن واربيل 273019 الف طن والطوز 114443 ومحافظة كركوك 158600 الف طن”، مشيرا الى ان “الكميات المسوقة من المناطق المحررة بمحافظة نينوى فقد بلغت في مركز تسويق ساحة مشيرفة ١٦٩٦٥ الف طن وفي مركز تسويق عين زالة ١٠٦٤٤ الف طن”.
وتابع ان “الكميات المستلمة في المراكز التسويقية ببغداد والمخصصة لاستلام الحنطة المسوقة لمحافظتي الانبار بلغت 136087″، مشيرا الى ان “الكميات المستلمة من صلاح الدين بلغت 9490 طن في سايلو التاجي”.
وتقدر كميات مفردات البطاقة التموينية الواجب توفرها سنوياً بواقع أربع ملايين و400 ألف طن من الحنطة ونحو مليون طن رز و800 الف طن من السكر و500 ألف طن من مادة حليب الأطفال و600 ألف طن من مادة زيت الطعام، ويتم توزيع هذه المفردات بموجب كابون خاص للبطاقة التموينية يتم طباعته وتوزيعه على المواطنين ويبقى هذا الكابون نافذا لمدة عامين.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.