وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



وفيق السامرائي

السامرائي: زيارة قطر إلى إربيل في هذا التوقيت تُثير الكثير من الشكوك خصوصآ بعد تصويت موقع العربية للدولة الكردية

وكالة بغداد تايمز (بتا)
رأى الخبير الاستراتيجي وفيق السامرائي ، الاربعاء ،ان إجراء موقع الجزيرة تصويتا حول إقامة دولة كردية لو يأت عبثا، بل جاء بنفس فترة زيارة الوزير القطري. مؤكدآ وجود ربط بين الزيارة والموقف من الاتفاق النووي بصرف النظر عن المواقف المعلنة .
وقال السامرائي في حديث له على صفحتة الشخصية ” الفيس بوك ” تابعته وكالة “بغداد تايمز” ان “من مصلحة العراق التفاعل الايجابي مع الاتفاق النووي الإيراني الأممي، و تعزيز التعاون مع إيران في المجالات الاقتصادية والثقافية والأمنية لتعزيز القدرات العراقية، وليس من مصلحته الانسياق وراء الحساسيات المفرطة لبعض دول الخليج تجاه إيران”.
واضاف ان “هنالك نقاط تلاق وروابط اجتماعية وثقافية ودينية بين العراق وإيران يمكن أن تسهم في أمن واستقرار وتقدم البلدين، كما ان النسبة الأكبر من معاناة العراقيين ولدت من رحم مدارس التشدد الديني وتحريض الأفكار التكفيرية في الخليج”.
لافتآ الى ان “زيارة وزير خارجية قطر الى أربيل مباشرة قبل يومين كانت شكلا من أشكال التدخل، وإذا كان هدف الزيارة التنسيق حول النازحين فيفترض أن يكون عن طريق الحكومة المركزية، لاسيما أن عملية الحصول على تأشيرة دخول العراقيين الى قطر لاتزال معقدة وتخضع لقياسات صعبة”.
مشيداً بالموقف الكويتي البناء والعماني المحايد، مطالبا دول الخليج في مراجعة سياستها في العراق وترك حل المشكلات العراقية للعراقيين. والعزف على الوتر الكردي سيلحق ضررا بمصالح الأخوة الكرد .



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.