الدفاع النيابية تكشف وجود تقاعس كبير من قبل وزارة الدفاع في انهاء صفقات التسليح وخصوصا التي يحتاجها المقاتلون

اخبار العراق الامنية | 1386 | 10:11 ص

الدفاع النيابية تكشف وجود تقاعس كبير من قبل وزارة الدفاع في انهاء صفقات التسليح وخصوصا التي يحتاجها المقاتلون
حاكم الزاملي (ارشيف)

وكالة بغداد تايمز (بتا)
اتهم رئيس لجنة الامن والدفاع في مجلس النواب حاكم الزاملي ،الخميس، وزارة الدفاع بعدم القيام بواجباتها في انهاء صفقات التسليح التي قامت الحكومة بدفع اموالها مع الجهات التي تم التعاقد معها.
وقال الزاملي في تصريح لوكالة “بغداد تايمز” ، إن “لجنة الامن والدفاع النيابية مستمرة في متابعة عقود التسليح المتلئكة، مبينا ان لجنته اوجدت تقاعسا كبيرا بهذا الخصوص وعدم وجود الاهتمام الكافي من قبل وزارة الدفاع، وخصوصا مديرية التسليح والتجهيز التي تلكأت كثيرا في المتابعة نتيجة عدم مهنية القائمين على هذه المديرية”.
لافتا الى ان “الكثير من عقود التسليح التي ابرمت، غير مهمة”.
مؤكدا ان “عقود التسليح المهمة التي لها ارتباط بحاجة المقاتلين في الميدان لم يتم تفعيلها، مضيفا أن “لجان التعاقد لم تعتمد على الاسبقية والاولوية في جلب الاسلحة، بل تعتمد على ما تحصل عليه من هذه العقود”.
يذكر ان لجنة النزاهة النيابية كشفت في وقت سابق عن رفض وزارة الدفاع تزويدها بملفات الفساد في عقود التسليح، مضيفة ان هناك 10 عقود تسليح عليها مؤشرات فساد.
وقال عضو اللجنة عادل نوري ان لجنة النزاهة تنوي رسميا فتح تحقيق بشأن عمليات فساد في صفقات اسلحة مشبوهة واستيراد سلاح فاسد غير صالح للقتال، مضيفا ان هذا الموضوع تم التحرك عليه وفق معلومات متوفرة لدى اللجنة.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2020



التعليقات