وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مراسلنا: القاء القبض على انتحاري شارع الحمراء ونزع الحزام الناسف عنه #عاجل



حقوق الانسان تدعو المجتمع الدولي إلى إجراء تحقيق عاجل في التفجيرات الأخيرة التي ضربت مناطق متفرقة من العاصمة بغداد

وكالة بغداد تايمز (بتا)
دعت وزارة حقوق الإنسان، الخميس، المجتمع الدولي إلى إجراء تحقيق عاجل في التفجيرات الأخيرة التي ضربت مناطق متفرقة من العاصمة بغداد.
وقالت الوزارة في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه، “مرة أخرى تثبت العصابات الإرهابية فشلها وعدم قدرتها على مواجهة القوات الأمنية الباسلة وأبناء الحشد الشعبي والعشائر الغيارى في سوح القتال ليتخذوا أساليب ارهابية أخرى جبانة في النيل من المواطنين العزل الآمنين، وهذا ما أثبتته الاعتداءات الإرهابية الأخيرة التي استهدفت مناطق مختلفة من العاصمة بغداد مخلفة عشرات الشهداء والجرحى خلال الأسبوع الجاري”.
وأضافت أن “هذه الأعمال لن تثني عزيمة العراقيين في نضالهم لتطهير مناطق العراق الحبيبة وتحقيق الانتصارات تلو الانتصارات”، داعية المجتمع الدولي إلى “تقديم المزيد من الدعم اللازم لاستئصال هذه الغدة الخبيثة التي يمتد قطرها عبر الحدود، وإجراء تحقيق عاجل في تلك الجرائم”.
وطالبت الوزارة الأجهزة الأمنية بـ”مراجعة خططها الأمنية وتفعيل الجانب الاستخباري الذي افلح في إحباط محاولات العصابات التكفيرية وتهيئتها خلال شهر رمضان لعدد من العجلات المفخخة لتفجيرها في العاصمة بغداد وإفشال وصولها إلى أهدافها”، مشيرة إلى أن “الدم العراقي جدير بالحماية والأمن، وسلامة المواطنين مسؤولية الجميع”.
وكانت العاصمة بغداد تعرضت خلال الأيام الماضية إلى سلسلة تفجيرات بسيارات مفخخة وعبوات ناسفة، أدت إلى استشهاد وإصابة العشرات من المدنيين.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها