وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



رواتب نقود فلوس عراقية

الأمانة العامة لمجلس الوزراء ترسل قرار تخفيض مخصصات الرئاسات الثلاث الدرجات الخاصة

وكالة بغداد تايمز (بتا)
أرسلت الأمانة العامة لمجلس الوزراء ، الخميس، قرار المجلس بشأن تخفيض مخصصات الدرجات الخاصة والعليا وموظفي الرئاسات الثلاث الى الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة والمحافظات كافة.
وقال بيان للامانة العامة لمجلس الوزراء تلقته وكالة “بغداد تايمز” ، إن “القرار الذي صوت عليه مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة الثلاثاء الماضي نص على تخفيض مخصصات رئيس مجلس الوزراء ونوابه بنسبة 50%، ويكون مقدار ما يتقاضاه رئيسا الجمهورية ومجلس النواب بمقدار راتب ومخصصات رئيس مجلس الوزراء بعد التخفيض، كما يكون مقدار ما يتقاضاه نائب رئيس الجمهورية ونائب رئيس مجلس النواب بمقدار راتب ومخصصات نائب رئيس مجلس الوزراء بعد التخفيض”.
كما نص القرار على تخفيض ما نسبته 45% من مخصصات الوزير ، ويكون مقدار ما يتقاضاه عضو مجلس النواب بمقدار راتب ومخصصات الوزير بعد التخفيض، وخصم ما نسبته 40% من مخصصات وكلاء الوزارات والمتسشارين وأصحاب الدرجات الخاصة والمديرين العامين ومن هم بدرجتهم ومن يتقاضى رواتبهم.
وادرج القرار أيضا تخفيض مخصصات موظفي الرئاسات الثلاث والهيئات والمديريات المرتبطة بها بنسبة 30%.
وينص القرار على تولي وزارة المالية وديوان الرقابة المالية الاتحادي والوحدات المالية في الرئاسات والوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة تنفيذ تخفيض المخصصات ابتداء من تاريخ 1/8/2015.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.