وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



image

الحكومة التشيكية تتبرع ب250 طناً من العتاد ب 660الف دولار

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أعلنت الحكومة التشيكية،الخميس، عزمها التبرع بدفعة ثانية من الذخيرة للعراق بطلب من الحكومة الأميركية في إطار مساهمتها بالحرب ضد الإرهاب ، مبينة انها تتضمن قنابل يدوية ، واطلاقات بنادق رشاشة ، يبلغ وزنها بحدود 260 طنا ، وقيمتها قرابة الـ 660 ألف دولار .
وقال وزير الخارجية التشيكي لوبومير زاوراليك في تصريح أوردته صحيفة براغ مونيتر التشيكية واطلعت عليه وكالة “بغداد تايمز” ، إن “مجلس الوزراء التشيكي صادق أمس الأربعاء على إرسال أكثر من 260 طنا من الذخيرة للعراق ، تبلغ قيمتها 16 مليون كراون ، قرابة 660 ألف دولار” .
وأضاف زاوراليك ان “الشحنة تتضمن 10 ملايين اطلاقة بندقية كلاشنكوف عيار 7.62 ملم مع خمسة آلاف قنبلة يدوية ، مشيراً إلى أن نقل الشحنة للعراق سيتم من قبل الجيش الأميركي ” .
ونقلت الصحيفة عن وزارة الدفاع التشيكية ، قولها إن ” الولايات المتحدة تقدمت بطلب إلى الجمهورية التشيكية عبر سفارتها في براغ ؛ لتوفير كمية من الذخيرة للعراق ، مبدية استعدادها ضمان نقلها إلى بغداد ” .
وبينت ان تبرع جمهورية التشيك بهذه المواد العسكرية يهدف دعم القوات المسلحة العراقية في حربها ضد داعش ، عادّة انه يشكل إسهاماً مهماً لحكومة براغ في حملة مكافحة الإرهاب ، ودعمها لتحسين الوضع الإنساني للنازحين في المناطق المتضررة من العراق ” .
وأكدت براغ مونيتر ان الشحنة السابقة من الذخيرة التي صادقت الحكومة التشيكية عليها في آب 2014 المنصرم ، تضمنت ثمانية ملايين اطلاقة كلاشنكوف ، مع خمسة آلاف مقذوفة مضادة للدروع ، كانت قد نقلت إلى قوات البيشمركة عبر طائرات كندية وأميركية .



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.