وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

إنتحاريان يفجران نفسيهما بمنطقة دربندخان في السليمانية



محطات الكهرباء في العراق
محطات الكهرباء في العراق

الكهرباء: تشغيل محطة شط البصرة على الوقود الثقيلة لسد النقص الحاصل في الطاقة

وكالة بغداد تايمز (بتا)
أعلنت وزارة الكهرباء ،الخميس، عن تشغيل محطة شط البصرة على الوقود الثقيل لسد النقص الحاصل في الطاقة، وفيما أشارت الى أن المحطة تتكون من 10 وحدات، اكدت ان طاقتها الاجمالية تبلغ 1250 ميغاواط.

وقال المتحدث باسم الوزير محمد فتحي في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه، إنه “تم تشغيل محطة شط البصرة على الوقود الثقيل (النفط الاسود) بدلاً من الوقود الاساسي (الكازويل والغاز)”، مبينا ان “الوحدة العاملة من المحطة تم ادخالها الى الشبكة الوطنية بانتاج 90 ميغاواط”.

وأضاف فتحي انه “سيتم ادخال باقي الوحدات تباعا لسد النقص الكبير الحاصل في الطاقة الكربائية نتيجة عدم توفر الوقود الاساسي من الكازويل والغاز”.

لافتا الى أن “المحطة تتكون من 10 وحدات ويبلغ انتاجها كلي 1250 ميغاواط، ستدخل أربع وحدات منها الخدمة في الايام القريبة المقبلة”، مبينا ان “الانتاج الكلي للوحدات الاربعة ستكون 500 ميغاواط تضاف الى الشبكة الوطنية”.

يشار الى أن النائب عن التحالف الوطني حيدر الفوادي دعا، امس الاربعاء (22 تموز 2015)، رئيس الوزراء حيدر العبادي الى عقد جلسة طارئة لمجلس الوزراء لتناول موضوع “مشكلة” الطاقة الكهربائية ووضع حد لانقطاعها، فيما اعتبر أن المواطن العراقي “سقط ضحية” غياب التنسيق بين وزارتي الكهرباء والنفط.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.