وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



image

المطلبي: الحواضن الموجودة داخل العاصمة هي التي ساعدت الانتحاريين على تنفيذ هذه الهجمة على بغداد

وكالة بغداد تايمز (بتا)
اكدت اللجنة الامنية في مجلس محافظة بغداد ، الخميس ، ان العاصمة تحتوي على حواضن للارهاب المنتمين لداعش في بعض مناطق واحياء بغداد .
وقال عضو اللجنة الامنية سعد المطلبي في تصريح لوكالة “بغداد تايمز” ، إن “داعش تقوم بهجمة شرسة في بغداد من خلال ارسال السيارات المفخخة والانتحاريين”، مبيناً ان “وجود حواضن للارهاب سهل عليهم اختراق بعض السيطرات الامنية واحداث تفجيرات تستهدف المدنيين والمنشآت الحيوية”.
وأضاف ان “العناصر الارهابية الهاربة من مناطق الفلوجة والانبار وبعض المناطق المحررة تسللت الى داخل العاصمة وتحاول ان تفك الطوق عن عناصر داعش المحاصرين داخل الفلوجة.
وأكد المطلبي ان “المؤشرات تدل على وجود اعداد كبيرة من المتسللين المنتمين الى داعش الارهابية قد تواجدوا في مناطق حزام بغداد ويحاولون احداث خروقات امنية لتقليل من نسبة الانتصارات التي تحققها القوات الامنية وفصائل المقاومة الاسلامية والحشد الشعبي”.
يشار الى ان مراقبون للشأن الامني عزوا انتشار السلاح بشكل كبير في المجتمع، وضعف الإجراءات الأمنية والاستخباراية، ووجود خلايا نائمة للتنظيمات الإرهابية والدولية في العاصمة بغداد والمحافظات، فضلاً عن الازمة الإقتصادية التي تمر بها البلاد، ومحاولة داعش الارهابي التأثير على امن العاصمة، هي عوامل ساعدت على ازدياد حالات الانفلات الامني والخروقات المتكررة.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.