وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



image

دولة القانون: تخفيض الرواتب جاء لمعالجة حالة الطوارى في الميزانية وعلى الحكومة توظيف هذه الاموال في المكان المناسب

وكالة بغداد تايمز (بتا)
اكد النائب عن دولة القانون على العلاق ،الخميس،ان الحكومة العراقية هي المعنية في توظيف الاموال التي ستقتطع من كبار المسؤولين ووضعها في المكان المناسب كونها هي المعنية بالسياسة المالية للبلاد.
وقال العلاق وفي تصريح لوكالة “بغداد تايمز” ، إن “قرار مجلس الوزراء القاضي بتخفيض رواتب الرئاسات الثلاث ونوابهم جاء لمعالجة حالات الطوارئ وكذلك من اجل التخفيف عن كاهل ميزانية الدولة التي ارهقتها الرواتب الكبيرة لاصحاب المناصب العليا في الحكومة وفي مختلف تسمياتهم الوظيفية” ، مبينا ان “تفضيل المصالح وتبويبها تدخل ضمن اولويات واهتمامات الحكومة لانها هي التي تدير الامور المالية”.
واضاف ان “الحكومة اليوم مطالبة بتخصيص جزء من هذه المبالغ الى المتطوعين لتأمين احتياجاتهم العسكرية من اجل مواجهة عناصر داعش الارهابية والقضاء عليهم كما يجب تخصيص الجزء الاخر من هذه المبالغ لمساعدة النازحين وأعانتهم في التغلب على الظروف الاستثنائية التي يعيشوها حاليا”.
وكان مجلس الوزراء وافق في جلسته أمس، على تخفيض رواتب الرئاسات الثلاث [رئيس الوزراء ونوابه، ورئيس الجمهورية ونوابه، ورئيس مجلس النواب ونوابه]، بنسبة 50%، وتقليل رواتب الوزراء ومن بدرجتهم بنسبة 45%، و تخفيض رواتب الوكلاء والمدراء العامين والمستشارين بنسبة 40%، فضلا عن تقليل رواتب الأقل منهم درجة فتم تخفيض رواتبهم بنسبة 30%.
يشار الى ان، قرار التخفيض سيدخل حيز التنفيذ في الأول من شهر آب المقبل.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.