وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



الرئيس الايراني حسن روحاني

روحاني: أعقد المشاکل یمکن ان تُعالَج خلف طاولة المفاوضات الحوار

وكالة بغداد تايمز (بتا)

اعلن الرئیس الايراني حسن روحاني ،الخميس،ان ما انجزه دبلوماسیونا علی الساحة الدولیة یؤکد ان أعقد المشاکل یمکن ان تُعالَج خلف طاولة المفاوضات الحوار.
وقال الرئیس روحاني في کلمة القاها في الملتقی الوطني لمنظمات المجتمع المدني المعنیة بالصحة والسلامة المنعقد في برج “میلاد” وتابعته وكالة “بغداد تايمز” ان الشعب قادر بإرادته ودرایته علی حل أکثر المعضلات الاقلیمیة والدولیة صعوبة .
وأکد رئیس الجمهوریة ان بلاده لن تواجه اية عراقيل تعيق تطورها في قطاع التكنولوجيا النووية ، مبيناً ان ” العمل الذي انجزه الدبلوماسیون الایرانیون علی الصعید الدولي یؤکد علی ضرورة التخلي عن استخدام القوة والتهدید والتخویف والحظر ، وان مرحلة الربح والخسارة قد ولت ، وان اعقد القضایا واکثرها صعوبة یمکن تسویتها عن طریق الحوار والمفاوضات ، کما ان عمل المفاوضین الایرانیین بعث هذه الرسالة ان نهج ایران هو نهج الاعتدال ، نهجنا هو التحلي بالادب والاخلاق والمنطق والاستدلال والعلم مع الشهامة والدرایة ” .
واشار روحاني الی ان الدبلوماسیین وممثلي الشعب الایراني تمتعوا بالخبرة والکفاءة العالیة ، وقال ” لو لم یکونوا علماء ونخباً لما تمکنوا من تفسیر القرارات والجمل السیاسیة ” .
واضاف لن أبالغ اذا قلت ان ظریف کان ولازال من الاشخاص القلائل الافضل في ایران علی صعید القضایا السیاسیة والدولیة ، وان صالحي احد ابرز العلماء والخبراء في مجال القضایا النوویة والعلوم الذریة في ایران .
ولفت الرئيس روحاني الى انه لیس من المستحسن ان اتحدث عن نفسي ، لکن افضل ما قمت به هو اختیار الافضل .



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.