وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



مجلس محافظة بابل

مجلس بابل ينفي قيام المحافظة بالتهديد بقطع الكهرباء عن المحافظات موكدا ان بابل طالبت بحصتها فقط

وكالة بغداد تايمز (بتا)
نفى مجلس محافظة بابل القيام بالتهديد بقطع الطاقة الكهربائية عن باقي المحافظات ، مبيناً ان المحافظة طالبت بحصتها الفعلية من الطاقة الكهربائية وضمن جدول التوزيع المقسم من قبل وزارة الكهرباء .
وقال عضو مجلس المحافظة حسن فدعم في تصريح لوكالة “بغداد تايمز” ، إن “وزارة الكهرباء مسؤولة عن توزيع حصص الطاقة الكهربائية بين المحافظات . ملمحاً ان مجلس المحافظة طالب بالحصة المقرره له دون اللجوء الى التهديد بقطع التيار الكهربائي عن المحافظات”.
واوضح فدعم ان “الحصة المقررة للمحافظة من قبل وزارة الكهرباء هو 550 ميكا واط”، مبيناً ان “التجهيز الذي تحصل عليه عموم المحافظة هو 375 ميكا واط فقط . ملمحاً ان هذه الحصة الرسمية لا تكلفي لتشغيل اكثر من 12 ساعة في اليوم”.
واضاف فدعم ان “الوزارة عمدت الى انقاص الحصة المجهزة للمحافظة وتجهيز محافظات اخرى ضغط عليها وعلى الحكومة الاتحادية من خلال مظاهرات لغرض ارضائهم”.
مشيراً ان “المحافظة اتخذت اجراء من خلال رفع جهاز التحكم المركزي واخذ حصتنا المقرر من الشبكة الوطنية وهو ما اغاض وزارة الكهرباء”.
وكانت ادارة محافظة بابل طالبت ، في 17 تموز 2015، وزارة الكهرباء بتزويد المحافظة بحصتها الكاملة من الطاقة الكهربائية خلال 24 ساعة، وفيما هددت باتخاذ اجراءات جديدة ضد الوزارة ومنها قطع المنظومة الكهربائية بالكامل، اكدت ان القرار ليس شخصيا من المحافظ وانما قرار حكومتها المحلية.
يذكر ان بابل تعاني منذ سنوات من قلة حصتها بالطاقة الكهربائية كما تعاني كثيرا ايضا من القطوعات من السيطرة المركزيه في بغداد، فيما تؤكد الحكومة المحلية انها قدمت الكثير من الطلبات بهذا الشأن والتقت بوزير الكهرباء إلا انها لم تحصل على حصتها المقررة.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.