العمال الكردستاني تعلن عن مقتل أحد قياديه وإصابة ثلاثة من عناصره جراء الهجوم التركي

اخبار العراق الامنية | 1473 | 8:10 م

العمال الكردستاني تعلن عن مقتل أحد قياديه وإصابة ثلاثة من عناصره جراء الهجوم التركي
عناصر من حزب العمال الكردستاني (أرشيف)

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أعلن حزب العمال الكردستاني، السبت، عن مقتل أحد قياديه وإصابة ثلاثة من عناصره جراء الهجوم التركي على مواقعه، وفيما اعتبرت الهجمات التركية بداية “مرحلة جديدة من النضال”، دعت الشباب إلى الإلتحاق بصفوفها.

وقالت قوات الدفاع الشعبي الكردستاني “الجناح المسلح لحزب العمال”، في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه، إن “الدولة التركية بدأت في الساعة الـ 23.00 من يوم 24 تموز الجاري بهجوم كبير على مناطق حق الدفاع المشروع ومازالت مستمرة”، مبينة أن “جميع مناطق حق الدفاع المشروع تعرضت لهجمات الطيران الحربي التركي والقصب بالدبابات والمدفعية وأسلحة الدوشكا من قبل الجيش التركي”.

وأكد البيان “استشهاد عضو الهيئة القيادية في قوات الدفاع الشعبي الكردستاني (شرفان فارتو)، واصابة ثلاثة مقاتلين آخرين بجروح”، لافتاً إلى أن “عدداً من المدنيين أيضاً أصيب بجروح جراء الهجمات التركية فضلا عن إلحاق أضرار مادية كبيرة بممتلكات المواطنين والغابات والمزارع”.

وإعتبر الحزب في بيانه أن “هذه الهجمات تعني بداية مرحلة جديدة من المقاومة والنضال”، داعياً في الوقت ذاته الشباب إلى “الإلتحاق بصفوفه في جبال الحرية”.

يذكر أن شهود عيان في مناطق حدودية بمحافظتي أربيل ودهوك أكدوا، صباح اليوم السبت (25 تموز 2015)، بأن طائرات حربية تركية شنت هجوما عنيفا على مواقع حزب العمال الكردستاني في شمال البلاد.

ويأتي الهجوم التركي، اليوم السبت، عقب إعلان جماعة من “فدائيي” الزعيم الكردي التركي المعتقل عبدالله أوجلان بقتل شرطيين تركيين في منطقة أورفا الإسبوع الماضي، بحسب مراقبين.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2019



كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر NEWS@BAGHDAD-TIMES.NET أو عبر فيسبوك

التعليقات