وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

شهداء وجرحى بانفجار سيارة مفخخة وسط العاصمة بغداد



الصيهود-دولة-القانون

الصيهود يُتهم وزير الكهرباء بعدم امتلاكه الاستراتيجة اللازمة والواضحة لمعالجة الازمة التي طال انتظار حلها

وكالة بغداد تايمز (بتا)
اتهم النائب عن التحالف الوطني محمد سعدون الصيهود ، السبت، وزير الكهرباء قاسم الفهداوي بعدم امتلاك الرؤية لواقع الكهرباء في البلاد وعدم امتلاكه الاستراتيجة اللازمة والواضحة لمعالجة الازمة التي طال انتظار حلها.
وقال الصيهود في تصريح لوكالة”بغداد تايمز” ان”استضافة وزير الكهرباء قاسم الفهداوي لم تأت بجديد فالمبررات والاعذار التي كان يتعذر بها نظرائه السابقون الفاشلون هي ذاتها التي طرحها الفهداوي في جلسة اليوم”.
واضاف ان “الاستضافة اكدت بما يقبل الشك ان الفهداوي لا يمتلك الرؤية لواقع الكهرباء في البلاد فضلا عن عدم امتلاكه الاستراتيجة اللازمة والواضحة لمعالجة الازمة التي طال انتظار حلها ما ينبئ بمستقبل مبهم للطاقة الكهربائية في البلاد”.
واشار الى ان” الارقام التي طرحها الفهداوي تتسم بالتناقض”، لافتا الى ان” الوضع العام لوزارة الكهرباء ينبئ بمستقبل مبهم”.
واوضح الصيهود ان”الفهداوي اكد على ضرورة العمل بنظام الاستثمار الذي كان يجب العمل به قبل عشر سنوات وهو ما سيكبد البلد خسائر كبيرة كون الدولة قد صرفت مبالغ طائلة على الكهرباء وليس من المعقول ان تقوم بتسليم المحطات الى المستثمرين ليستفيدوا منها وما سيثقل كاهل المواطن ويضيع على الدولة ما صرفته من اموال”.
يذكر ان محافظة البصرة قد شهدت قبل ايام تظاهرات كبيرة طالبت بحل مشكلة الانقطاعات المستمرة للتيار الكهربائي في المحافظة وشهدت هذه التظاهرات مطالبة الجماهير لوزير الكهرباء قاسم الفهداوي بالاستقالة ان لم يستطع اداء واجبه بالشكل الصحيح وتقديم خدمة الطاقة الكهربائية للمواطنين على اكمل وجه ومن الجدير ذكره ايضا ان التظاهرات شهدت مقتل شاب من ابناء المحافظة وهو ما ادى الى استمرار التظاهرات الى ايام عدة . 



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.