وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



سلاح الجو التركي
سلاح الجو التركي

الطيران التركي يشن غارات جوية على مواقع حزب العمال الكردستاني شمال العراق

وكالة بغداد تايمز (بتا):

أكدت رئاسة الحكومة التركية في بيان شن طيرانها الحربي غارات جوية على مواقع لحزب العمال الكردستاني في شمال العراق. كما أشارت إلى أن أنقرة تواصل هجماتها الجوية على داعش. وكان حزب العمال الكردستاني أعلن أن مقاتلات تركية شنت ليل الجمعة السبت غارات على مواقعه.

أكدت الحكومة التركية في بيان أن المقاتلات التركية قصفت ليل الجمعة السبت سبعة أهداف لحزب العمال الكردستاني في مواقعه الخلفية في شمال العراق.

وقال البيان، الصادر عن مكتب رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو، إن العمليات العسكرية الجوية ضد داعش تواصلت أيضا، بدون أن يحدد عدد الأهداف التي ضربت.

وكان متحدث باسم حزب العمال الكردستاني أعلن أن مقاتلات تركية شنت ليل الجمعة غارات على مواقع لحزب العمال الكردستاني في شمال العراق ترافقت مع قصف من المدفعية التركية أيضا.

وقال المسؤول الإعلامي للجناح العسكري للحزب بختيار دوغان “حوالى الساعة الحادية عشرة مساء الجمعة (20,00 تغ)، بدأت الطائرات الحربية التركية بقصف مواقعنا في الشريط الحدودي، مع قصف مكثف للمدفعية”.

ولحزب العمال المحظور في تركيا، معسكرات تدريب ومواقع عدة في دهوك، إحدى المحافظات الثلاث لإقليم كردستان في شمال العراق.

وأشار دوغان إلى أن مقاتلات تركية حلقت أيضا في أجواء جبل قنديل شمال محافظة أربيل التي تضم عاصمة الإقليم، من دون أن تشن غارات.

وأتت هذه الضربات التركية في اليوم نفسه لدخول أنقرة بقوة في الحملة العسكرية لمواجهة داعش عبر شن أولى غاراتها الجوية على مواقع له في سوريا فجر الجمعة، بينما نفذت الشرطة حملة توقيفات “لمكافحة الإرهاب” في مختلف أنحاء البلاد استهدفت ناشطين أكراد وجهاديين.

غارات جديدة ضد الجهاديين

كانت وسائل إعلام تركية أفادت أن مقاتلات من طراز “اف 16” أقلعت ليل الجمعة من قاعدة ديار بكر في جنوب شرق البلاد، لشن غارات جديدة على مواقع داعش في سوريا.

وقالت شبكتا “سي إن إن تورك” و”إن تي في” الإخباريتان التلفزيونيتان أن مقاتلات “إف-16” أقلعت من القاعدة الجوية في ديار بكر لشن سلسلة غارات ثانية على المواقع الجهادية في سوريا.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.