وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



وزير الكهرباء قاسم الفهداوي (ارشيف)
وزير الكهرباء قاسم الفهداوي (ارشيف)

الفهداوي يكشف عن الأسباب التي أدت إلى نقص الطاقة في البلاد

وكالة بغداد تايمز (بتا)
كشف وزير الكهرباء قاسم الفهداوي، السبت، عن الأسباب التي أدت إلى نقص الطاقة في البلاد خلال الفترة الماضية، فيما أكد سعيه لتطوير القطاع الكهربائي من خلال رؤية واضحة وإستراتجية متكاملة.

ونقلت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب عن الفهداوي قوله خلال استضافته في جلسة وتابعتها وكالة “بغداد تايمز”، إن “النهوض بواقع الكهرباء مرتبط بكافة مؤسسات الدولة”، لافتاً إلى أن “الوقود يمثل علاقة مباشرة بين وزارتي الكهرباء والنفط، كما أن كل مشروع من مشاريع الكهرباء يحتاج إلى سنوات لانجازه، وتمكنا من تسريع انجاز المشاريع إلا أن مشكلة الوقود عرقلت إكمالها”.
وشدد الفهداوي على “أهمية توفير الوقود لإدامة عمل الوزارة ومشاريع توليد الطاقة من اجل تلافي حالة التذمر الشعبية أو من الأطراف النيابية”، موضحاً “وجود طاقة مفقودة بسبب عدم توفر الوقود أو خروج بعض الخطوط عن العمل في المناطق الخاضعة للإرهابيين”.

وأضاف أن “أغلب محطات توليد الكهرباء هي غازية في حين نعاني من شحة هذه المادة في العراق”، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن “الوزارة تتعرض لظروف قاهرة مرتبطة بالواقع الأمني والجانب المالي والنازحين والعشوائيات”.

وتابع الفهداوي، أن “توليد الطاقة يحتاج إلى تعزيز أكثر لكن قطاع النقل يشكو من عجز كبير”، منوهاً إلى “تأثير الأزمة المالية على مشاريع وزارة الكهرباء حيث حصلنا على 6 في المئة من المبلغ المطلوب والذي يمثل اقل من حاجتنا المطلوبة لمعالجة مشاكل النقل والتوليد وتحسين شبكة الكهرباء”.

وأكد الفهداوي سعيه لـ”تطوير القطاع الكهربائي من خلال رؤية واضحة وإستراتجية متكاملة”، عاداً أن “مشكلة الكهرباء كانت تفتقر إلى الإستراتيجية الصحيحة وبحاجة إلى عمل وجهد غير تقليدي لتلافي المشاكل”.

وكان مجلس النواب استضاف، اليوم السبت، وزير الكهرباء قاسم الفهداوي، قبل أن يرفع جلسة المجلس إلى يوم الثلاثاء المقبل.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.