وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



سالم المسلماوي

المواطن تدعو الحكومة الى الانفتاح على التجارة الايرانية وفتح معابر حدودية جديدة تعويضا للمنافذ السابقة

وكالة بغداد تايمز (بتا)

دعت كتلة المواطن البرلمانية الحكومية العراقية الى ايجاد حلول للمعابر الحدودية مع دول الجوار بعد ازدياد المعارك في الانبار واغلاق اغلب المعابر التجارية مطالبة بالانفتاح على الجمهورية الاسلامية في ايران لسد النقص الحاصل بعد اغلاق اغلب المنافذ مع دول الجوار.
واكد النائب عن كتلة المواطن سالم المسلماوي في بيان صدر عن ناطقية كتلة المواطن ,اليوم السبت, وتلقت “بغداد تايمز” نسخة منه، على “ضرورة فتح معابر جديدة مع دول الجوار لا سيما الجمهورية الاسلامية ايران في المناطق الجنوبية,كونها تشهد استقرارا امنيا وسياسيا”, مبينا ان “من الضروري جدا ايجاد حلول للمعابر الحدودية التجارية التي اغلقت بعد ازدياد المعارك في الانبار”.
واضاف المسلماوي ان “الجمهورية الاسلامية ايران كان لها دور فعال في دعم العراق في حربه ضد داعش الارهابي, وعليه يجب وضع خيارت جديدة وفتح مهابر في المناطق الحدودية الجنوبية معها ومع غيرها من دول الجوار”, موضحا انه “للاسف الشديد قيادات العراق لم تعمل على هذا المنوال وسيما ان هنالك مساحات واسعة تربط المحافظات الجنوبية مع دول الجوار”.
وتابع قائلا “تحدثنا سابقا عن فتح مجال تعاون مع ايران في مجال الطاقة, ويجب ان نضع قضية المنافذ الحدودية في نظر الاعتبار ومن الاولويات من اجل تقوية الاقتصاد العراقي”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.