وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



محافظ ذي قار

الناصري يؤكد على ان قطع خط محافظة المثنى المرتبط بمحطة كهرباء الناصرية الحرارية لا يستهدف محافظة

وكالة بغداد تايمز (بتا)
أكد محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري،السبت، ان قرار قطع خط محافظة المثنى المرتبط بمحطة كهرباء الناصرية الحرارية لا يستهدف محافظة المثنى ، وانما لاستحصال حصة المحافظة من الطاقة الكهربائية وفقا للاتفاقات الرسمية السابقة مع وزارة الكهرباء.
وقال الناصر ي في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه،ان”قرار غرفة عمليات الطاقة في محافظة ذي قار الذي صدر جاء على خلفية اخفاق وزارة الكهرباء في تنفيذ الاتفاقات الرسمية السابقة الخاصة بحصة المحافظة من الطاقة الكهربائية”.
وأضاف البيبان ان”القرار يهدف إلى استحصال حصة المحافظة من الكهرباء من خلال ما متوفر لديها من مصادر الطاقة المتمثلة بمحطة كهرباء الناصرية الحرارية”مشيراً الى انه”لم يكن الهدف منه استهداف محافظة المثنى”.
وتابع الناصري ان”اتفاق محافظة ذي قار مع وزارة الكهرباء كان يتضمن تجهيز ذي قار بحصة تتراوح ما بين 750 الى 800 ميغا واط ، الا ان ما يحصل حاليا هو تجهيز المحافظة بحصة لا تتجاوز 650 ميغا واط” .
وأشار محافظ ذي قارإلى أن”تنصل وزارة الكهرباء وعدم التزامها بتجهيز الحصة المقررة للمحافظة ادى الى مشاكل كبيرة لسكان محافظة ذي قار ، سواء في مجال تجهيز الكهرباء للمواطنين او تشغيل مجمعات ومشاريع الماء”.
واوضح انه”من غير المعقول ان تخصص وزارة الكهرباء 2400 ميغا واط الى محافظة البصرة ، ولا تجهز محافظة ذي قار الا بـ 650 ميغا واط”.
واردف الناصري ان”هذا غير منصف ، فمحافظة ذي قار تستحق اكثر من نصف حصة محافظة البصرة على اقل تقدير وفقا للكثافة السكانية ” .
ودعا محافظ ذي قار”وزارة الكهرباء الى تحقيق العدالة في تجهيز المحافظة بالطاقة الكهربائية عبر الاعتماد على حجم الكثافة السكانية”منوهاً ان” وزارة الكهرباء على اتصال مستمر مع ادارة المحافظة بعد ان اتخذت المحافظة قرار قطع خط المثنى”.

وبين ان ” الوزارة دعت الى التريث في تنفيذ القرار ووعدت برفع حصة المحافظة من الطاقة الكهربائية الى 750 ميغا واط ” متوقعا ان”تقوم وزارة الكهرباء برفع حصة المحافظة من الطاقة الكهربائية خلال اليومين القادمين”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.