وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

إنتحاريان يفجران نفسيهما بمنطقة دربندخان في السليمانية



جوزيف بلاتر
جوزيف بلاتر (ارشيف)

رئيس اللجنة المنظمة لكأس العالم بروسيا يعتبر بلاتر ضحية

وكالة بغداد تايمز (بتا):

اعتبر أليكسي سوروكين، الرئيس التنفيذي للجنة المنظمة لكأس العالم 2018 في روسيا، جوزيف بلاتر “ضحية” في إيحاء لما يثار حوله إعلاميا بشأن قضايا الفساد، التي هزت “الفيفا”، واصفا إياها “بالشخصية” التي “تتمتع بشجاعة كبيرة”.

قال الرئيس التنفيذي للجنة المنظمة لكأس العالم لكرة القدم 2018 بروسيا الجمعة إن سيب بلاتر الرئيس الحالي للاتحاد الدولي (الفيفا) هو “ضحية” و”شخصية تتمتع بشجاعة كبيرة.”

جوزيف بلاتر

جوزيف بلاتر

ووصل بلاتر إلى سان بطرسبرغ لسحب قرعة تصفيات كأس العالم، وهي أول رحلة خارجية يقوم بها منذ أن بات الفيفا عرضة لتحقيقات جنائية للتثبت من صحة مزاعم تشير لوجود فساد ممنهج داخله.

وقال أليكسي سوروكين لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) “كان (بلاتر) صديقا لبلادنا دوما. نحن واثقون من أن كل ما قام به جاء في مصلحة الفيفا الذي كرس له حياته بأكملها.” وأضاف “لسوء الحظ فإنه قرر تحمل المسؤولية بنفسه عن أشياء معينة لا تتصل بمسؤولياته.”

وتجري تحقيقات في الولايات المتحدة وسويسرا في إجراءات منح حق استضافة كأس العالم عامي 2018 و2022 لروسيا وقطر، وهو ما أدى لتكهنات في وسائل الإعلام بأنه بالإمكان تجريد روسيا وقطر من حق استضافة النهائيات مع السعي لإجراء عملية تصويت جديدة.

وتأتي تصريحات رئيس اللجنة المنظمة لكأس العالم 2018 مع إعلان جيروم فالك الأمين العام للاتحاد الدولي في وقت سابق أن “الفيفا” سيجتمع مع شركائه التجاريين الشهر المقبل بعدما ضغط ثلاثة منهم بقوة من أجل إصلاحات كبرى بسبب فضائح الفساد التي طالت المؤسسة العالمية في الفترة الأخيرة.

وألمح فالك بشدة إلى أنه سيترك منصبه كأمين عام “للفيفا” عندما يأتي رئيس جديد بدلا من بلاتر العام المقبل. وقال فالك في مؤتمر صحفي في روسيا “نعم.. رئيس “الفيفا” القادم يجب أن يحظى بأمين عام جديد.”



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.