وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



البنك-المركزي-العراقي

البنك المركزي يعلن عزمه عن طرح سندات لصالح وزارة المالية بقيمة ملياري دولار

وكالة بغداد تايمز (بتا)
اعلن البنك المركزي، الاحد، عزمه طرح سندات لصالح وزارة المالية بقيمة ملياري دولار، وفيما اشارت الى ان السندات واجبة الدفع بنهاية عام 2016، اكدت انها يمكن استخدامها كضمانات للحصول على قروض او تسهيلات تتطلب ضمانات.

وقال البنك في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه انه “سيقوم بطرح سندات التسليم الاجل بعملة الدولار لحامله نيابة عن وزارة المالية ابتداءا من الثاني من اب المقبل ولغاية 31 من الشهر ذاته”، مشيرا الى ان “الاصدارية ستكون بأربع فئات (2500 و10000 و50000 و100000 ) دولار امريكي وبمبلغ اجمالي قدره ملياري دولار”.

وأضاف البنك انه “سيقوم ببيع هذا المبلغ بالدينار العراقي وبسعر 1095 دينار لكل دولار وتستحق الدفع من قبل وزارة المالية في 31 كانون الاول عام 2016 على ان تدفع بالدولار عند الاستحقاق”.

وتأسس البنك المركزي العراقي كبنك مستقل بموجب قانونه الصادر في السادس من آذار من العام 2004، كهيئة مستقلة، وهو مسؤول عن الحفاظ على استقرار الأسعار وتنفيذ السياسة النقدية، بما في ذلك سياسات أسعار الصرف ويجري جلسات يومية لبيع وشراء العملات الأجنبية ماعدا العطل الرسمية التي يتوقف بها البنك عن هذه المزادات.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.