وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

شهداء وجرحى بانفجار سيارة مفخخة وسط العاصمة بغداد



النائب احمد سليم الكناني

الكناني يحذر من تأخر اقرار قانون مكافحة غسيل الاموال وتمويل الارهاب

وكالة بغداد تايمز (بتا)
حذر عضو اللجنة الاقتصادية النيابية احمد الكناني، الاحد، من مغبة تأخر مجلس النواب اقرار قانون مكافحة غسيل الاموال وتمويل الارهاب الذي لم يحضى باهتمام هيئة رئاسة المجلس.
وقال الكناني في تصريح صحافي، تابعته “بغداد تايمز” ان “البرلمان لم يولي حتى الان الاهمية المطلوبة لهذا القانون الذي يتوقف عليه استمرار تواصل العراق اقتصاديا مع المحيط الخارجي فيما يهتم المجلس النيابي بقضايا ثانوية”.
واضاف الكناني ان “البنك الدولي والمؤسسات المالية الدولية الاخرى امهلت العراق حتى شهر تشرين الاول المقبل موعدا لاقرار هذا القانون والا فان العراق سيدرج ضمن دول القائمة السوداء في التعامل الاقتصادي والتحويل المالي وهذا الاجراء سيقضي على القدرة الشرائية للدينار العراقي ويقع البنك المركزي العراقي في مأزق ويجعل منه مؤسسة معزولة بالنسبة للعالم”.
وبين الكناني ان “المهلة المحددة لم يبق منها سوى شهرين تقريبا وعلى رئيس المجلس النيابي ان يدرج القانون على جدول اعمال اقرب جلسة والا سيتحمل هو مسؤولية ما سيتخذ العالم بحق العراق من اجراءات عقابية اقتصادية”.
يذكر ان البنك المركزي قد انهى تشريع القانون وارسله لمجلس الوزراء وصادق عليه وارسله الى مجلس النواب منذ شهر تقريبا لتصويت عليه.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.