ذي قار توافق على عرض لتنفيذ مستشفى بسعة 400 سرير بطريقة الدفع بالأجل

اخبار العراق المحلية | 1209 | 7:20 م


وكالة بغداد تايمز (بتا)

اعلن محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري ، الاثنين، ان شركة هانوا الكورية تقدمت بعرض لتنفيذ مستشفى حديث في محافظة ذي قار بسعة 400 سرير بطريقة الدفع بالآجل وبتمويل من احد البنوك الكورية ، وفيما أكد موافقة إدارة المحافظة على تنفيذ المشروع .
وقال مكتب الناصري في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه ، أن “وفدا من شركة هانوا الكورية تقدم بعرض لإنشاء مستشفى حديث بسعة 400 سرير في محافظة ذي قار” ، مبينا ان “تنفيذ المستشفى سيتم بطريقة الدفع بالآجل وبتمويل من البنوك الكورية وبضمانات سيادية من وزارة المالية العراقية” .
وأشار إلى أن “اعتماد طريقة الدفع بالآجل يتناسب مع الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد ، ويلبي حاجة المحافظة من المشاريع الخدمية والصحية” .
واشار محافظ ذي قار الى ان “شركة هانوا الكورية من الشركات الرصينة التي تدير عدة مشاريع في العراق ، من بينها مشروع بسماية السكني في العاصمة بغداد ، وان الحكومة المحلية في ذي قار حريصة على الاستفادة من خبراتها” .
ومن جانبه قال المدير الاقليمي لشركة هانوا الكورية سو مان اهان ، ان ” الهدف من زيارة وفد الشركة هو لعرض خطة لانشاء مستشفى بسعة 400 سرير في محافظة ذي قار بطريقة الدفع بالآجل وعبر تمويل من مصرف كوري ” .
ولفت الى ان “كلفة المشروع لم تحدد بعد ، وان اللقاء مع السيد المحافظ جاء لعرض الخطة واستحصال موافقة المحافظة في هذا المجال ، ليتم بعدها استكمال بقية الاجراءات مع وزارتي الصحة والمالية ” .
وبين ان “المستشفى يمكن ان يسهم بسد جزء من العجز السريري الذي تواجهه محافظة ذي قار ، والذي يقدر بنحو 4500 سرير” .
وأشار إلى أن ” عدد الاسرة المتوفرة حاليا في محافظة ذي قار يقدر بـ 1500 سرير ، وهي بحاجة الى المزيد من المؤسسات الصحية والطبية التي تعزز الغطاء السريري في المحافظة” .
وتواجه محافظة ذي قار والتي تضم نحو مليوني نسمة عجزا حادا في حجم الغطاء السريري ، حيث لا يتوفر سوى 1500 سرير من أصل 6000 سرير تحتاجها محافظة ذي قار فعليا .

Advertisement



© Baghdad-Times.net 2019



كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر NEWS@BAGHDAD-TIMES.NET أو عبر فيسبوك

التعليقات