وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



ابراهيم الجعفري (ارشيف)
ابراهيم الجعفري (ارشيف)

الجعفري يبحث مع سفير النيوزلندي سير العلاقات الثنائية ويرحب بفتح السفارة النيوزلندية في العراق

وكالة بغداد تايمز (بتا)
تسلم وزير الخارجية العراقية إبراهيم الجعفري ،الاثنين،نسخة من أوراق اعتماد سفير نيوزيلندا لدى العراق جيمس مونرو.
وقال بيان لوزارة الخارجية تلقت وكالة “بغداد تايمز”نسخة منه إن “الجعفري والسفير بحثا خلال اللقاء “سير العلاقات الثنائية بين العراق ونيوزيلندا والسبل العملية لتوطيدها وفي مختلف المجالات”
واضاف البيان ان “الجعفري رحب بخطوة الحكومة النيوزيلندية بفتح سفارتها في بغداد”. مشيرا إلى أن “العراق سيفتتح قنصلية في نيوزيلندا قريبا في إطار حرص العراق على تعزيز التعاون بين البلدين”.
موضحا أن “العراق بلد غني ولكنه يمر بظروف استثنائية تمثلت بالحرب العالمية التي يخوضها ضد إرهابيي داعش وهو بحاجة لمساعدة الدول الديمقراطية الصديقة الراعية لحقوق الإنسان لتوفير المستلزمات الضرورية للنازحين وأن الشعب العراقي لن ينسى البلدان والشعوب التي وقفت إلى جانبه”.
وحسب البيان أكد سفير نيوزيلندا جيمس مونرو من جهته أن بلاده تتطلع لإقامة أفضل العلاقات مع العراق لما يتمتع به من ثروات بالإمكان استثمارها خدمة لمصالح الشعبين الصديقين، مشيرا إلى أن نيوزيلندا “تثمن دور العراق في الدفاع عن نفسه في الحرب ضد عصابات داعش الإرهابية وبالنيابة عن دول العالم كافة، مشددا على أنه سيسعى لتقديم الخبرات المطلوبة في العديد من المجالات وخصوصا في مجال الزراعة والصناعات الغذائية.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.