وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



محطات الكهرباء في العراق
محطات الكهرباء في العراق

الكعبي: التطاهرات التي خرجت في البصرة بسبب انقطاع الكهرباء ويؤكد ان ما تم صرفه على الكهرباء لا يتخيله العقل

وكالة بغداد تايمز (بتا)
أكد النائب عن محافظة البصرة توفيق الكعبي ، الاثنين ، ان ما تم صرفه من خزينة الدولة على قطاع الكهرباء لا ” يتخيله العقل ” حيث بلغ تريليون و 800 مليار دينار عراقي.
وقال الكعبي في تصريح لوكالة “بغداد تايمز” ان التظاهرات التي خرجت في قضائي ” القرنة والمدينّة ” كان السبب الرئيس من وراءها انقطاع التيار الكهربائي حيث يصل انقطاع الكهرباء الى 22 ساعة في اليوم، مبينا ان هذه التظاهرات كانت عفوية بسبب الضغوط الذي تسبب به عدم تجهيز هذين القضائين بالكهرباء”.
وأشار الى ان “نواب المحافظة عقدوا اجتماعا مع محافظ البصرة بحضور وكيل وزير الكهرباء، وتم تشكيل غرفة عمليات لمعالجة هذه المشكلة، والقيام بجولات ميدانية خلال ساعات النهار لمتابعة العمليات الميدانية لكوادر وزارة الكهرباء واستخدام اسلوب التسريع في العمل حيث تم تشكيل 12 مجموعة لانجاز خط الكهرباء الذي يربط منطقة الهارثة بقضاء القرنة الذي انجز منه نحو 95%”.
وأضاف ان “الاوضاع في محافظة البصرة طبيعية جداً، حيث تمت السيطرة على الاوضاع الامنية في المحافظة بعدما التوتر الذي حصل اثناء التظاهرات، مبينا ان نواب المحافظة عقدوا لقاءات مع المواطنين وايضاح الحالة وعدم استغلال ضعفاء النفوس لهذه التظاهرات لمصالح حزبية، حيث تفهم هؤلاء المواطنين الموقف وبالخصوص عائلة الشهيد الذي راح ضحية هذه التظاهرات.
يشار الى ان “قضاء المدينة شهد تظاهر المئات من الأهالي، احتجاجاً على تردي واقع الكهرباء في القضاء وسط ارتفاع درجات الحرارة.
وقال مصدر مسؤول ان المتظاهرين أضرموا النيران في عدد من إطارات المركبات وسط شوارع مركز قضاء المدينة، وطالبوا الحكومة والجهات المعنية لمعالجة سريعة لمشكلة الكهرباء وإنهاء معاناتهم.
يذكر ان محافظ البصرة ماجد النصراوي اشار الى ان هناك عمليات تخريبية متعمدة من بعض الجهات السياسية تقف وراء أعمال الشغب التي اعقبت تظاهرة اهالي قضاء ” المدينّة ” سيكشف الغطاء عنها لاحقاً.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.