وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

شهداء وجرحى بانفجار سيارة مفخخة وسط العاصمة بغداد



image

الوائلي: جميع دوائر الاحوال في العراق ستتحول الى دوائر لمنح البطاقة الوطنية

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أكد مدير عام السفر والجنسية اللواء مهدي الوائلي، الاثنين، أن المستمسكات الاربعة “ستتلاشى” في حال إكمال مشروع البطاقة الموحدة، وفيما بين أن جميع دوائر الاحوال في العراق ستتحول الى دوائر لمنح البطاقة الوطنية، اشار الى أن المشروع عملاق وآلية تنفيذه تشمل المواطن من زاخو للفاو.

وقال الوائلي في تصريح متلفز تابعته وكالة “بغداد تايمز”، إن “المستمسكات ستتلاشى في حال إكمال مشروع البطاقة الوطنية الموحدة”، مبيناً أن “البطاقة الموحدة ستعوض عن جميع تلك المستمسكات”.

وأضاف أن “دوائر الاحوال في العراق البالغ عددها 354 دائرة ستتحول الى دوائر لمنح البطاقة الوطنية”، مشيراً الى أن “هذه الدوائر ستبقى وكادرها سيبقى ولكن ستجري عملية تطوير على الكادر وكذلك تجديد للبيانات”.

وتابع أن “وزارة الداخلية سوف تتولى تنفيذ المشروع”، لافتاً الى أن “الشركة الالمانية ملزمة بتقديم الدعم الفني لنا خلال ثلاثة سنوات بعد بداية المشروع”.

واكد الوائلي أن “مشروع البطاقة الوطنية مشروع عملاق وبالامكان دخوله على كافة وزارات الدولة مستقبلاً”، موضحا أن “الية تنفيذ المشروع تشمل المواطنين العراقيين من زاخو الى الفاو”.

ودعا رئيس الوزراء حيدر العبادي، امس الاول السبت (25 تموز 2015)، مجلس النواب الى تشريع قانون البطاقة الوطنية، مطالبا المحافظين بالمساهمة الفاعلة بتوفير ابنية وتسهيلات لإصدار البطاقة الوطنية.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.